البرلمان المصريالسياسة والشارع المصريعاجل

على عبد العال: مصر تحمى أوروبا من دخول الإرهاب لأراضيها

 أوضح رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال أن مصر صمام الأمن لحماية أوروبا من تدفق الأسلحة والإرهاب إليها، من خلال ضبط الأسلحة على الحدود المصرية، موضحًا أنه فى حال عدم ضبط هذه الأسلحة كانت ستعبر البحر الأبيض المتوسط، ومنه إلى الدول الأوروبية، وتابع:” قضية الإرهاب تحتاج إلى مجهود جماعى كونه ظاهرة عالمية.. ومصر تقاوم الإرهاب وتجهض تهريب الأسلحة على حدودها الأمر الذى يحمى أوروبا أيضًا من الإرهاب”.

 وأضاف “عبد العال” خلال تصريحات تلفزيونية، أن أوروبا أدركت التحذيرات المصرية التى أطلقتها عام 1994 بشأن تضافر جميع الجهود العالمية لمكافحة الإرهاب الذى أصبح آفة، وتابع:” أوروبا أدركت أن الحل الوحيد يكمن فى تضافر جهود الدول الأوروبية مع مصر والدول الأخرى لمقاومة هذه الظاهرة غير المألوفة فى تاريخ البشرية ومرض يجب اجتثاثه من جذوره”.

فى سياق آخر، أكد رئيس مجلس النواب، أن غدًا الأحد ستتم مناقشة اللائحة الداخلية لمجلس النواب المصرى، وتابع:” بعد اللائحة.. على مصر أن تطمئن تماماً أن هذا المجلس شاب وفتى ومتنوع فيه الكفاءات ولن يعطلنا أحد.. هذا برلمان وطنى وجميع الملفات المعروضة عليه تلبى مطالب المواطنين وتراعى المصلحة العامة للبلاد”.

 واستطرد “عبد العال”: النقاش الساخن أمر طبيعى فى برلمانات العالم كافة، مشدداً على أن البرلمان المصرى سيتحمل النقد شرط أن يكون موضوعيًا ومسئولًا.

زر الذهاب إلى الأعلى