البرلمان المصريالسياسة والشارع المصريعاجل

عمرو أديب: الرئيس السيسى ليس “نبيا”.. والبرلمان يجب أن يكون “بعبعا” له

قال الإعلامى عمرو أديب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى ليس “نبيًا” فهو يخطئ، لذلك فدور البرلمان تنبيهه إلى هذا الأمر ويراقبه، وانتقد هتاف النواب بـ”تحيا مصر” بقوله “هى حرب؟!” مشيرا إلى أن خسارة النائب علاء عبد المنعم فى وكالة البرلمان، بسبب مصطفى بكرى، مضيفًا: “كان ممكن علاء عبد المنعم يكسب لولا إن مصطفى بكرى وقف مع التانى”.

وأضاف أديب، خلال برنامج “القاهرة اليوم” على فضائية “اليوم” أنه لا يحب ما وصفها بـ”علاقة اللطف والمحبة” بين البرلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي، لأن مجلس النواب أتى ليراقب الرئيس وليس ليحبه، منتقدًا رسالة الشكر التى أرسلها البرلمان للسيسى لأمس خلال جلسة انعقاده.

وأوضح: “النهارده رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال اتأخر، ولما دخل المجلس سألوه عن التأخير، قالهم كنت بتكلم مع الريس وبيسلم عليكم” مضيفًا: “إيه الحكاية وعلاقة الحب اللى ملهاش أى معنى دى؟”.

وأشار أديب إله أنه يجب على الرئيس أن يخشى من البرلمان، متابعًا: “لأن شغلة البرلمان أن يكون بعبعًا للرئيس، مش عصفورًا لطيفًا.. فحن فى حاجة إلى برلمان يكشر عن أنيابه للجهاز التنفيذى بالدولة، ولكن ما يجرى حاليا غير مبشر بالخير”.

وعن السجال القانونى الذى وقع بين المستشار سرى صيام، عضو مجلس النواب والدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، علق أديب: “واضح إن المستشار سرى صيام مش بالع الدكتور على عبد العال”.

زر الذهاب إلى الأعلى