السياسة والشارع المصريعاجل

عمرو موسى: العرب يمرون بحالة ضعف استثنائية

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن إسرائيل ترى أن جميع الظروف تخدمها لممارسة الانتهاكات في المسجد الأقصى، مضيفًا: “محدش بيدفع إسرائيل أي ثمن ولا حد بيضغط عليها والعرب يمرون بحالة ضعف استثنائية”.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني”، المذاع على قناة”دريم”، تقديم رشا نبيل، أن أوراق الضغط على إسرائيل ترتبط بالاضطراب في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أنه إذا لم يتم التعرض بموضوعية للقضية الفلسطينية الآن لن ينصلح الحال في الشرق الأوسط.

وأشار إلى إنه إذا لم ننتقل لحل في القضية الفلسطينية سيبقى الوضع في الشرق الأوسط مضربًا ومنتجًا للإرهاب، مشددًا على أنه لابد من الاتفاق على حل للمشكلة الفلسطينية المنتجة لكثير من المشكلات بالشرق الأوسط.

ولفت إلى أن المبادرة العربية تتضمن كل المطلوب لحل المشكل الفلسطينية وإسرائيل ترفضها، مضيفًا: “لا يمكن الدخول في عملية تفاوضية دون وقف الاستيطان”.

وتابع: “أن المبادرة العربية تضمنت التنازلات المتوازنة في القضية الفلسطينية”، لافتًا إلى أن استقرار المنطقة يتطلب حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأكمل: “أن الإدارة الأمريكية تحتاج لطمأنة الجميع بشأن جديتها في حل القضية الفلسطينية”، مشيرًا إلى أن إسرائيل تفاهمت مع بعض الجهات الأمريكية واستغلت انشغال الإدارة الأمريكية بقضايا أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى