السياسة والشارع المصريعاجل

عمليات التعليم: 7 حالات غش في امتحان الاقتصاد والإحصاء

أدى اليوم الإثنين طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2018 /2019، في مادتي الاقتصاد والإحصاء بإجمالي 595 ألفًا و344 طالبًا وطالبة داخل 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

وقال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط، ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف عبد الحكم أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 7 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر ورقة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وذلك في إدارة كفر الشيخ التعليمية، وإدارة العجمي التعليمية بمحافظة الإسكندرية، وإدارة أبو كبير بمحافظة الشرقية، وإدارة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وإدارة مغاغة بمحافظة المنيا، وإدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة، وإدارة كرداسة بمحافظة الجيزة، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

ورصدت غرفة العمليات قيام طالبين بتمزيق كراسة الإجابة في مادة الإحصاء بمحافظتي الجيزة والقليوبية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتوجيه بإحالة الواقعة للتحقيق بمعرفة العضو القانوني باللجنة.

وفي محافظة البحيرة، تم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة بسقوط الطالب “ي. م. ع.” من الدور الأرضي العلوي خلال جلوسه أثناء فترة الراحة فيما بين امتحان الاقتصاد والإحصاء بلجنة مدرسة سليم البشري الابتدائية التابعة لإدارة بندر دمنهور التعليمية بالبحيرة، وعلى الفور تم نقل الطالب إلى مستشفى دمنهور العام برفقة مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، وتبين وجود كسر بذراعه، وهو حاليًا يتلقى العلاج بالمستشفى، وتم تحرير محضر إثبات حالة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية سيقومون بعد غد الأربعاء الموافق 12 /6 /2019، بأداء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي 620 ألفًا و782 طالبًا وطالبة، مقسمين كالتالي: إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفًا و383 طالبًا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبًا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة “المكفوفون” غدًا الثلاثاء 11 يونيو، امتحان (مادة اللغة الأجنبية الأولى – الورقة الأولى).

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أية أجهزة تكنولوجية أخرى، حيث إن ذلك يؤدي إلى تعرض الطالب الذي يثبت قيامه بذلك إلى إلغاء امتحانه هذا العام في الدورين الأول والثاني، إضافةً إلى حرمانه من أداء الامتحان في العام القادم 2019 /2020.

زر الذهاب إلى الأعلى