غرائب وطرائف

عيادة بيطرية متنقلة لإسعاف الكلاب والقطط فى المنزل

«علشان إحنا عارفين زحمة الطرق، وأن العيادة ممكن تكون مش قريبة منك، عملنا لكم عيادة متنقلة مجهزة بالكامل، ممكن توصل لكم فى أى مكان».. هكذا أعلن أحمد النبراوى الطبيب البيطرى منذ بداية العام عن فكرته الجديدة لحل أزمة مربى الحيوانات الأليفة فى الذهاب بها إلى المستشفى أو العيادة.

بدأ المشروع منذ بداية العام بمشاركة نحو 8 عيادات، بمجرد أن يتصل الشخص بها يتم تحديد ميعاد مناسب للكشف المنزلى دون الحاجة للذهاب إلى العيادة إلا إذا استلزم الأمر ثلاثة أشياء «الأشعة أو الجراحة أو الإقامة»، لم يقتصر الأمر على ذلك، بل يوفر «النبراوى» وفريق العمل المشارك معه خدمة الطوارئ خلال الـ24 ساعة، حيث من الممكن أن يذهب الطبيب إلى الحالة بعد منتصف الليل للكشف على الحيوان وعمل الإجراءات اللازمة له.

تختلف أسعار الكشف فى المنزل عن العيادة، حيث تزيد بنسبة 25%، كونه يوفر لهم الوقت والتنقل: «يعنى لو الكشف فى العيادة بـ150 جنيه، فى البيت هيكون 200» وفقاً لـ«النبراوى».

ردود فعل أصحاب الحيوانات الأليفة على العيادة المتنقلة شجّعت «النبراوى» على الاستمرار: «بالنسبة للناس دى راحة كبيرة ليهم، بنروح نكشف ونكتب الروشتة وهو فى بيته من غير ما ينزل بالقط أو الكلب وهو تعبان»، كما تتيح الخدمة لهم الاتصال بالدكتور فى أى وقت للاستشارات.

وينوى الطبيب البيطرى هو وفريق الأطباء بعد فترة زيادة الخدمات، مثل إتاحة عمل الأشعة داخل المنزل.

زر الذهاب إلى الأعلى