السياسة والشارع المصريعاجل

غادة والي: برنامج تكافل وكرامة يضم 24 ونصف مليون مواطن مصري

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج تكافل وكرامة يضم حوالي 24 مليونا ونصف المليون مواطن مصري، مشيرة إلى أن حوالي النصف منهم هو من تنطبق عليه شروط الحصول على الدعم النقدي من تكافل وكرامة، والنصف الآخر لم تنطبق عليهم الشروط فلم يحصلوا على الدعم المادي.

وأضافت “والي” أن مشروع “سكن كريم” برنامج لمجموعة مشروعات تقوم بها الجمعيات الأهلية الكبرى بحوالي 30%، والـ 70% تتكفل بها الوزارة، مشيرة إلى أن وزارة التضامن وقعت اتفاقية مع وزارة الأوقاف بعقد تصل قيمته إلى حوالي 100 مليون جنيه، وهذا المبلغ سوف تستغله الوزارة في مساعدة القرى الفقيرة في 5 محافظات.

وأكدت أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع مؤسسة ساويرس للتنمية ومؤسسة مصر الخير، يهدف إلى تنفيذ مشروع سكن كريم فى 5 قرى فى محافطة سوهاج التى تعد أكثر المحافظات فقرا، وبالتالي تساهم بشكل كبير فى توفير سكن ملائم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية من خلال توصيل مياه الشرب ووصلات الصرف الصحى لمنازل هؤلاء الأسر بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

وشهدت وزيرة التضامن الاجتماعي، منذ قليل، فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسة ساويرس للتنمية ومؤسسة مصر الخير بقيمة 13 مليون جنيه لصالح مشروع سكن كريم، بحضور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، ونيفين القباج، نائب وزيرة التضامن الاجتماعى.

زر الذهاب إلى الأعلى