أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

غداً … كلاسيكو الأرض في ثوبه الجديد

يبدأ كلاسيكو الأرض، الذي يحتضنه اليوم الأحد ملعب (كامب نو) في دوري الدرجة الأولى الإسباني “لا ليجا”، بين فريقي برشلونة وريال مدريد، عصرا جديدا، بدون لاعبين فرضا اسميهما بكل قوة، هما الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو راموس.

وسيبحث الكلاسيكو عن وريثين لميسي وراموس، في مباراة سيكون لها تأثير كبير على مستقبل المدرب الهولندي رونالد كومان، كما سيسعى فيها كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، للثأر في ملعب لم ينتصر فيه من قبل على الإطلاق.

ويتطلع الفريق الكتالوني لتحقيق انتصاره الثالث تواليا على ملعبه والخروج بنجاح من أسبوع صعب يهدد مستقبل كومان.

وراهن المدرب الهولندي على طريقة 4-3-3 للفوز في آخر مباراتين، حيث عوّل على أنسو فاتي في التشكيلة الأساسية لمباراة فالنسيا في الليجا، وانتصر بالفعل بنتيجة 3-1.

وفي المباراة التالية، قدم لاعبو برشلونة أداءً ضعيفًا أمام دينامو كييف، في مباراة حيوية لمواصلة الصراع على حجز مقعد مؤهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنهم انتصروا بهدف نظيف حمل توقيع جيرارد بيكيه.

الاحتفاظ بأربعة لاعبين في الخلف واللعب بجناحين، دست على اليمين وأنسو فاتي على اليسار، يبدو القرار الأكثر منطقية لدى كومان لخوض أول كلاسيكو بدون ميسي، ورغم ذلك قد يعول على خطة 5-3-2، آخذا بعين الاعتبار قوة الخصم والمشكلات التي يعاني منها فريقه في التحول الدفاعي كل مباراة.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

وسيغيب عن مباراة ريال مدريد رونالد أراوخو وبيدري وديمبيلي وبرايثوايت للإصابة، ولكن كومان استعاد ألبا، الذي لم يتدرب بنفس نسق زملائه في الحصص التدريبية الماضية، بعد إصابته في كاحله الأيمن خلال مباراة دينامو، وكذلك إريك جارسيا، الذي غاب عن مباراة دوري الأبطال للإيقاف، لذا من المنتظر أن يبدأ اللاعبين لقاء الكلاسيكو.

ومن المتوقع أن يعول كومان على سيرجي في مركز الظهير الأيمن وألبا كظهير أيسر، أما في خط الوسط فسيشارك الثلاثي بوسكيتس وفرينكي دي يونج وجافي، وفي الخط الأمامي سيعود فاتي إلى التشكيلة الأساسية، إلى جانب ممفيس ديباي ودست.

وعلى الجانب الآخر، سيغيب عن ريال مدريد إيسكو وجاريث بيل ولوكا يوفيتش، وتتوجه الأنظار ناحية كريم بنزيما، الذي تلقى ضربة قوية في مباراة شاختار الماضية منعته من استكمال الأسبوع التدريبي، لكنه لن يغيب بالتأكيد عن لقاء الكلاسيكو المرتقب.

ومن المنتظر أن يبدأ أنشيلوتي مباراة برشلونة بطريقة 4-3-3، حيث اعترف بأن هذه هي الطريقة الأنسب للفريق، بعد سلسلة النتائج السلبية التي شهدت تعادل ريال مدريد في مباراة وخسارته مباراتين.

تشكيل برشلونة المتوقع

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: سيرجي وبيكيه وجارسيا وألبا.

خط الوسط: بوسكيتس ودي يونج وجافي.

خط الهجوم: دست وفاتي وديباي.

تشكيل ريال مدريد المتوقع

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: ناتشو وميليتاو وألابا وميندي.

خط الوسط: كاسيميرو وكروس وفالفيردي أو مودريتش.

خط الهجوم: رودريجو وفينيسيوس وبنزيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى