أخبار السيارات

غلق المكيف إحداها.. معتقدات خاطئة عن كيفية خفض استهلاك البنزين

توفير البنزين من الأولويات التي يسعى إليها قائدو السيارات خاصة مع الارتفاعات المتتالية لأسعار البنزين، ويمتلك الكثيرون معلومات خاطئة عن ثقافة استهلاك البنزين وكيفية خفض استهلاكه والتي قد تتسبب في النهاية بمضاعفة معدلات استهلاك البنزين.

 

 

معتقدات خاطئة عن كيفية خفض استهلاك البنزين

 

 

-نفخ إطارات السيارات بصورة زائدة لتقليل عملية الاحتكاك بالأرض وتسهيل عمل المحرك، وفي الواقع تتسبب تلك الخطوة في تهديد سلامة الركاب عبر إضعاف عمل الفرامل وزيادة انزلاق السيارة.

 

-يعتقد البعض أن استخدام البنزين الممتاز بدلاً من العادي يساهم في خفض استهلاكه، إلا أنه في الحقيقة يجب استخدام نوعية البنزين التي توصي بها الشركة المصنعة للسيارة والتي يمنح محركها العمل بأقصى كفاءة دون التأثير على معدلات الاستهلاك.

 

 

-غلق مكيف السيارة أو الحد من استهلاكه: في الواقع يتسبب فتح نوافذ السيارة خلال القيادة على الطرق السريعة في قوة اندفاع الهواء بداخلها مما يرفع مقاومة السيارة على الطريق ويضاعف استهلاك البنزين.

 

 

-التغير الدوري لمصفاة الهواء يساهم في التقليل من استهلاك البنزين، وهو من المعتقدات الخاطئة حيث تزود محركات السيارات الحديثة بحساسات تنظف وتعديل تدفق الهواء مما يجعل جهاز تنقية الهواء نظيفاً دون الحاجة لتغييرها بشكل دوري.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى