أخبار عربية و إقليميةعاجل

فضيحة جديدة.. نتنياهو طلب من مليادير أمريكى إكسسوارات هدية لزوجته

فى إطار فضائح فساد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، كشفت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، اليوم الخميس، أنه طلب إكسسوارات بقيمة 10 آلاف شيكل من الملياردير الأمريكى – الإسرائيلى المنتج السينمائى أرنون ميلتشين كهدية عيد ميلاد لزوجته.

وأضافت هاآرتس أن نتانياهو، طلب الإكسسوارات من ميلتشين كهديه بمناسبة عيد ميلاد زوجته، سارة، مشيرة إلى أن ميلتشين متورط فى “القضية 1000” التى تحقق فيها الشرطة الإسرائيلية، والتى تشتبه فيها بأن نتانياهو تلقى هدايا تبلغ قيمتها مئات آلاف الشواكل من أصدقاء له، مقابل خدمات مختلفة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن ميلتشين تخوف فى البداية من شراء هدية بهذه القيمة، لكن نتانياهو طمأنه وأخبره أنه درس الموضوع وأنه لا مشكلة فى تقديم هدية بهذا المبلغ لزوجته، وقال لميلتشين: “ما دامت الاستشارة القضائية أقرت بأن لا مخالفة فى تقديم الهدية، إذا لا مشكلة”.

وقال نتانياهو: “إن كل الخطوات اتخذت بحذر شديد ووفق ما ينص عليه القانون، ادعاءاتكم المتواصلة تفتقر للدليل ولا تستند إلى قاعدة قانونية وهدفها الضغط على سلطات تطبيق القانون فقط”.

وخلال التحقيق معه من قبل الشرطة، نفى نتانياهو علمه بتلقى زوجته زجاجات الشمبانيا الفاخرة والهدايا من أرنون ميلتشين.

وبعد الكشف عن ادعاءات ميلتشين فى القضية رقم 1000 وصلت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية شهادة نتانياهو، المشتبه بتلقى هدايا من ميلتشين بمئات آلاف الشواكل، والتى أدلى بها لدى التحقيق معه من قبل الشرطة، وبحسب الشبهات، فإن ميلتشين قدم لنتانياهو السيجار والشمبانيا والمجوهرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى