محافظات

فلكور «جامعة بنها» من داخل كنيسة بأوكرانيا: «طلع البدر علينا»

محليات

فلكور «جامعة بنها» من داخل كنيسة بأوكرانيا: «طلع البدر علينا»

قدم فريق جامعة بنها المشارك في مهرجان الفلكلور الدولي بأوكرانيا، فقرات غنائية داخل كنيسة لوتسك أبرزها أنشودة "طلع البدر علينا" باعتبارها واحدة من أشهر الأناشيد الدينية وقوبلت بترحيب كبير داخل الكنيسة من أبنائها والوفود المشاركة في المهرجان.

وقدم الدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة بنها، ورئيس الوفد المصري، درع الجامعة وعدد من الهدايا التذكارية لعدد من رجال الدين بمدينة لوتسك.

ومن المقرر أن يُقدم المنتخب غدًا 4 تابلوهات من التراث المصري خلال فاعليات اليوم الرابع للمهرجان، بعدما قدم عرض الصعيدي في نهاية اليوم الثالث للمهرجان.

وأكد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، على الدور الذي تلعبه الفنون التراثية للتقريب بين الشعوب، وكذلك على تقديم صورة ذهنية طيبة عن التراث الإنساني لكل دولة مشاركة، كما يتبادل خلال مثل هذه المهرجانات طلاب جامعة بنها الخبرات مع زملائهم من طلاب الجامعات المشاركة في المهرجان.

وأوضح القاضي، أن مشاركة جامعة بنها في مهرجان الفلكلور الدولي بأوكرانيا تعد رسالة مصرية للعالم تعبر عن قيم التسامح والسلام.

والجدير بالذكر، أن فعاليات مهرجان الفنون الشعبية بمدينة لوتسك بأوكرانيا بدأت يوم الثلاثاء الماضي وتستمر حتى يوم 26 أغسطس الجاري.

ويشارك منتخب جامعة بنها للفلكلور في هذا المهرجان، ممثلا لمصر بعروض من الفلكلور المصري، وفي مقدمتها "رقصة الحصاد" التي تجسد دور الفلاح في زراعة وحصاد القمح.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى