الصحة والطب

فوائد حبوب الخميرة للأطفال.. 15 فائدة لا غنى عنها

لا تقتصر فوائد حبوب الخميرة ومنافعها على الشعر والبشرة والمعدة وغيرها أو إنها للكبار فقط، ولكنها تزخر بالفوائد العديدة التي يحتاجها الأطفال من فيتامينات ومعادن تقوي من صحتهم وتزيد من نشاطهم، لذا إليك فوائد حبوب الخميرة للأطفال.

فوائد حبوب الخميرة للأطفال
1- تعمل حبوب الخميرة على تنشيط الجهاز الهضمي لدى الأطفال، إلى جانب إنها تزيد من نسبة الامتصاص في الأمعاء.
2- إذا كان طفلك يعاني من النحافة فحبوب الخميرة ستساعده على إكساب الوزن.
3- شرب كوب حليب مخلوط بحبوب الخميرة يوميًا يعمل على تطهير الجهاز الهضمي من بقايا الطعام لدى الأطفال.
4- منح الطفل كبسولة واحدة يوميًا من حبوب الخميرة يقوي جهاز المناعة بشكل كبير.
5- تناول ملعقة عسل مخلوطة بحبوب الخميرة كل صباح، يعطي جسم الطّفل حاجته من فيتامين ب.
6- كما أنها تمد الجسم بالبروتينات بصورة كاملة، لاحتوائها على الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لبناء العضلات.
7- تعرف حبوب الخميرة بأنها مصدر قوي للحديد، وهو من المعادن التي يحتاجها الجسم في تركيب كرات الدم الحمراء، لذلك فهي تحمي الطفل من التعرض للأنيميا “فقر الدم ” أو “نقص الحديد”.
8- تحتوي حبوب الخميرة على فيتامين ب 1 والمعروف باسم “الثيامين” ومهمته حرق الكربوهيدرات وتحويله إلى طاقة، وذلك مهم القلب والخلايا العصبية.
9- تتضمن حبوب الخميرة فيتامين ب 7 وهو عنصر يدخل في عمليات الأيض للبروتينات والكربوهيدرات، ومحرك أساسي في عملية إنتاج الهرمونات والكوليسترول في الجسم.
10- تخفف وتقلل حبوب الخميرة من الإسهال الذي يأتي للأطفال نتيجة حصولهم على المضادات الحيوية، وكذلك الإسهال الناتج عن الإصابة بفيروس الروتا عند الأطفال.
11- الحصول على حبوب الخميرة يعالج الاضطرابات المعوية والتهابات المعدة، وذلك وفق دراسة أجريت على عدد من الأطفال المصابين بالتهاب المعدة والأمعاء والإسهال، وبعد تناول الأطفال حبوب الخميرة، اكتشف الأطباء أن الحبوب خففت من أعراض الإسهال والتهابات المعدة عند الأطفال.
12- تساعد حبوب الخميرة وحصولها بشكل مستمر على تقوية الذاكرة لاحتوائها على فيتامين (ب 1).
13- تقوم حبوب الخميرة بمكافحة العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.
14- تخفض حبوب الخميرة من مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم، وترفع مستوى الكوليسترول الجيد (HDL) وفقًا للدراسات حديثة تم إجرائها.
15- تقلل حبوب الخميرة من مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.

– مخاطر حبوب الخميرة على لأطفال:
– بعض الأطفال أو حتى الكبار قد يكون لديهم حساسية من الخميرة، ويصابون بها، وأعراضها الشعور بآلام في مختلف مناطق الجسم، طفحا جلديا، بالإضافة إلى تغيرات في المزاج.
– وهناك أشخاص لا يحتملون الخميرة وهي درجة أقل من الحساسية فقد تظهر عليهم بعض الأعراض ولكن أقل حدة من أعراض الحساسية، منها تقلصات بالجهاز الهضمي التي تنتج عنها “الغازات”.

زر الذهاب إلى الأعلى