أخبار العالمأخبار عالميةتحقيقات و تقاريرخاص الحدث الآنعاجل

فوكس نيوز : سقوط صواريخ إيرانية على بُعد (100) ميل من حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز

أشار موقع قناة (فوكس نيوز) الأمريكية إلى سقوط صواريخ إيرانية بعيدة المدى على بُعد (20) ميلاً من سفينة تجارية في المحيط الهندي، و(100) ميلاً من حاملة الطائرات الأمريكية (نيميتز)، واصفاً ذلك بأنه حدث مثال على تصاعد التوترات في المنطقة، وفي هذا الصدد، صرح مسئولون أمريكيون بأن صاروخاً واحداً على الأقل سقط على بُعد (20) ميلاً من السفينة التجارية، لكنهم رفضوا تقديم المزيد من التفاصيل حول السفينة، مشيرين إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية، موضحاً أن المسئولين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم نتيجة لقيامهم بمناقشة معلومات استخباراتية حساسة، وأشار مسئولون بالبحرية الأمريكية إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية (نيميتز) كانت تبعد حوالي (100) ميل من المكان الذي انفجر فيه صاروخين باليستيان إيرانيين على الأقل عند سقوطهما في المحيط، مما أدى إلى تطاير الشظايا في كل الاتجاهات.

وكان قد أدلى أحد المسئولين الأمريكيين بتصريحات للموقع ذكر خلالها: “كنا نتوقع إطلاق صواريخ، لكن كان هناك قلق من مدى قرب إيران من استعدادها لهذا الأمر”، وأشار الموقع إلى أنه في الوقت الذي لا تتمكن فيه حاملة الطائرات أو السفن المرافقة لها من رؤية الصواريخ التي تبعد (100) ميل، إلا أن أقمار تجسس أمريكية رصدت إطلاق الصواريخ من إيران.

و ذكر الموقع أن إطلاق الصواريخ الإيرانية يأتي بعد أيام من الذكرى السنوية الأولى لإطلاق إيران صواريخ باليستية على قاعدة في العراق تضم قوات أمريكية، مشيراً إلى أن هذا الهجوم الإيراني جاء بعد (5) أيام من مقتل (قاسم سليماني/ أبو مهدي المهندس).


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_1.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى