أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةعاجل

فيفا يطلب 7 تعديلات على أحد ملاعب كأس العالم للأندية بالسعودية

أكدت تقارير صحفية سعودية اليوم الأربعاء على مطالبة اللجنة التفقُّدية لوفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التي سبق أن زارت ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، أحد الملاعب التي ستحتضن مواجهات بطولة كأس العالم للأندية 2023، في 12 ديسمبر المقبل، والسرعة في إنهاء سبعة متطلَّبات، أقرَّتها خلال زيارتها المنشأة 12 يونيو الماضي، قبل 90 يومًا من انطلاق الحدث الدولي الكبير

ملاعب كأس العالم للأندية
 

ووفقًا لصحيفة الرياضية السعودية فإن الوفد طالب بإنشاء منطقة للجماهير في محيط ملعب “الجوهرة”، إلى جانب البوابة رقم “6”، وأن تحتوي على شاشات تلفزيونية عملاقة، تتيح للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر دخول مشاهدة المباريات في المنطقة التي ستُخصَّص لهم، تشبه تلك التي وُضعت في ملاعب مونديال كأس العالم للمنتخبات.

مونديال الأندية 2023
 

وأشارت إلى أن الطلبات اشتملت كذلك على إزالة بوابات الدخول “الحلزونية”، واستبدالها بأخرى، تضمُّ جهازًا قارئًا لـ “الباركود”، مع نقل الأماكن الخاصَّة بوسائل الإعلام من مقاعد المنصَّة “الفضية” إلى أعلى منطقة في الملعب “الدور الخامس”، إلى جانب تخصيص مسار سهل لانتقال الإعلاميين إلى منطقة الفلاش “إنتر فيو”، و”ميكس زون”، وإزالة المضمار في رديف الملعب الرئيس، كونه سيحتضن تدريبات مانشستر سيتي، بطل أوروبا، قبل نصف النهائي، إضافةً إلى تغيير الساعة الإلكترونية في الملعب وفقًا للشروط المعتمدة من “فيفا”، ومنح تراخيص المأكولات والمشروبات لشركات و”براندات” عالمية.

واختتمت : إن العمل مستمرٌّ وقائمٌ على قدم وساق بهدف تلبية كافة الاشتراطات، التي أوشكت على الانتهاء، قبل انطلاق البطولة”.

مباريات كأس العالم للأندية
 

كان الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، كشف عن جدول مباريات النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2023، وذلك بعد القرعة التى أقيمت في المملكة العربية السعودية،  بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، على رأسها الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الافتتاح بين فريقى اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر، على أن يلتقي الفائز منها مع الأهلي بطل أفريقيا.

​طريق الأهلي فى كأس العالم للأندية
 

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023، الأهلي في طريق بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد، في حالة تخطي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب المارد الأحمر مواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا 2023.

فيما أسفرت القرعة عن مواجهة بين مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دورى أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة أوراوا الياباني و ليون المكسيكي في الدور نصف النهائى.

​الطريق إلى نهائي كأس العالم للأندية
 

وجاء الطريق إلى نهائى كأس العالم للأندية 2023، كالتالى..

جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

الجولة الأولى – 12 ديسمبر

(المباراة 1)

اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي

الجولة الثانية – 15 ديسمبر

(المباراة 2 و3)

المباراة 2: الأهلي المصري ضد الفائز بالمباراة 1

المباراة 3: كلوب ليون المكسيكى ضد أوراوا ريدز الياباني

الدور نصف النهائي

المباراة 4: بطل أمريكا الجنوبية ضد الفائز في المباراة 2 – 18 ديسمبر

المباراة 5: الفائز في المباراة 3 ضد مانشستر سيتي – 19 ديسمبر

النهائي وتحديد المركز الثالث – 22 ديسمبر

مباراة تحديد المركز الثالث: الخاسر من المباراة 4 ضد الخاسر من المباراة 5

المباراة النهائية: الفائز من المباراة 4 ضد الفائز من المباراة 5

زر الذهاب إلى الأعلى