أخبار فنية و ثقافية

فيلم نيفين شلبى “افتح الرسالة” يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان سينما المناجم

أعلنت المخرجة نيفين شلبى عن فوز فيلمها افتح الرسالة بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان سينما المناجم فى تونس فى دورته الثانية.

وكتبت نيفين على حسابها على فيس بوك “فاز فيلمى الروائى القصير افتح الرسالة بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان سينما المناجم فى تونس فى دورته الثانية 2018، وجاء فى تقرير لجنة التحكيم “منح تتويجا خاصا لشريط “افتح الرسالة” للمخرجة نيفين شلبى، وذلك لطرحها مشاكل انية بصيغة واضحة وجريئة”.

تكونت لجنة التحكيم من السينمائى الكبير منير بوعزيز، الصحفية عبلة عيسانى، الصحفى الجزائرى مصباح قديرى، الناقد السينمائى التونسى محمد ناصر الصردى.

تدور أحداث فيلم افتح الرسالة فى نصف يوم عن عاطف الشاب الذى يجد جميع من حوله يطلبون منه أن يفتح رسالة مهمة جاءت له على هاتفه لنكتشف حقيقة الأمر فى نهاية الفيلم، والفيلم يتحدث بشكل واضح ومباشر عن فساد الإعلام وكيف يمكن استخدام الإعلام الفاسد فى السيطرة علي العقول وإيهام الناس بأشياء غير حقيقية.

جدير بالذكر أن الفيلم إنتاج مستقل وهذا هو العرض الدولى الأول له والفيلم بطولة جماعية لعدة وجوة شابة منهم سارة عادل ونوال سمير وأحمد عصمت رينا عارف، من تصوير أحمد عادل حسين وعلا الملاح سيناريو وإخراج نيفين شلبى.

زر الذهاب إلى الأعلى