حوادث

في أقل من شهر.. تصفية 14 إرهابيا في تبادل إطلاق نار مع الأمن بالفيوم

في أقل من شهر.. تصفية 14 إرهابيا في تبادل إطلاق نار مع الأمن بالفيوم

نجحت قوات مكافحة الإرهاب والأمن الوطني بوزارة الداخلية، في تصفية 14 إرهابيًا من محافظة الفيوم في أقل من شهر، لتورطهم في عدد من قضايا العنف والتفجير واستهداف ضباط وأفراد الشرطة، كما تمكنت قوات الأمن من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة.

ففي يوم 23 من يوليو الجاري، تمكنّ جهاز الأمن الوطني من تصفية 8 عناصر إرهابية داخل معسكر تدريبي لهم بالظهير الصحراوي بمحافظة الفيوم، بهدف استقطاب عناصر شبابية جديدة وإخضاعهم لدورات تدريبية بالصحراء في نطاق محافظة الفيوم، وخلال تبادل إطلاق النيران تم تصفية 8 عناصر، وهم "نادر أحمد عزت عبد الغفار، ومحمد عواد محمد، ومحمد جمال عدلي، وإسلام أحمد سليمان، وأحمد عبد الفتاح أحمد، وعبد الرحمن عبد المعطي مصطفى، وعمر عادل محمد، ومحمد راضي إسماعيل".

وفي اليوم نفسه، 23 يوليو، تمكنت قوات أمن الفيوم، من ضبط مخزن متفجرات سري بمنزل عضو بحركة "حسم" في مركز أبشواي، وبداخله عبوتين ناسفتين، و6 بنادق آلية، و2 بندقية خرطوش، وقنبلتين يدوية، و3 طبنجات، وكميات ضخمة من المواد المتفجرة، وتم نقل المضبوطات إلى منطقة دمو التابعة لمركز الفيوم، بمعرفة خبراء المفرقعات وتفتيتتها، وجاري التحقيق مع المتهم في الواقعة.

وتوجهت مأمورية، في يوم 23 يوليو، لضبط عناصر إرهابية مختبئة في أحد المنازل المهجورة بقرية فانوس التابعة لمركز طامية، وتبادلوا إطلاق النيران مع المتهمين، ما أسفر عن مقتل محمد سعيد عبد الباسط (30 عامًا) من الفيوم ومقيم بالصف الجيزة، وأحمد إيهاب عبد العزيز (20 عامًا) من الفيوم وطالب بكلية أصول دين بجامعة الزقازيق، وبحوزتهما كمية كبيرة من الأسلحة النارية، ولاذ المتهم الثالث بالهرب إلى إلى المنطقة الصحراوية ومنها إلى المنطقة الزراعية المتاخمة.

وعلمت قوات الأمن الوطني في يوم 11 يوليو الجاري، بتردد بعض كوادر "حسم" على الطريق الإقليمي دائرة مركز سنورس، للالتقاء بآخرين تمهيدًا لاصطحابهم لإحدى المناطق الجبلية لتلقي دورات تدريبية على استخدام الأسلحة لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأثناء تمشيط المنطقة، رصدت الأجهزة الأمنية توقف سيارة جيب شيروكي ودراجة بخارية بالمنطقة، وحينما اقتربت القوات أطلق قائد الدراجة البخارية النيران عليهم وتعاملوا معه ما أسفر عن مصرعه، وهو في العقد الثالث من العمر، ولا يحمل أية أوراق شخصية، وتمكن قائد السيارة ومرافقوه من الهرب تاركين السيارة بمحل الواقعة، وعُثر بداخلها على كمية كبيرة من الأسلحة النارية.

وفي يوم 8 يوليو، تلقى الأمن الوطني معلومات تفيد بتردد اثنين من كوادر حركة "حسم" قادمين من محافظة الفيوم على مدينة 6 أكتوبر، وتم رصد الدراجة البخارية، وتحركت قوة أمنية مسلحة من العمليات الخاصة لضبطهما، فأطلقا النيران من أسلحة آلية بحوزتهما على قوات الشرطة، وتبادلت قوات الشرطة إطلاق النيران فلقي مصرعهما، وتبين أنهما ماجد زايد عبد ربه علي، (22 عامًا) طالب، ومقيم عزبة الشوبك بمركز سنورس، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضايا إرهابية، وسامي فهيم الفار، (28 عامًا) ومقيم دمياط.

كما أعلنت وزارة الداخلية في اليوم نفسه، 8 يوليو عن مقتل 14 إرهابيًا فارين من سيناء، في معسكر لاستقبال العناصر المستقطبة حديثًا لصفوفهم من مختلف محافظات الجمهورية، من أجل تدريبهم على استخدام الأسلحة النارية وتصنيع العبوات الناسفة، قبل تنفيذهم أعمال إرهابية، وتأهيل بعض العناصر الانتحارية.

وتم التعامل معهم وتصفيتهم داخل معسكرهم بنطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية، وهم 14 إرهابيًا بينهم واحدًا من محافظة الفيوم وهو محمد شعبان طه عبد العزيز (22 عامًا) ومقيم بقرية الناصرية بمركز أبشواي.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى