السياسة والشارع المصريعاجل

في أول أيام الربيع.. 3 وزراء ومحافظ الجيزة يفتتحون معرض زهور الأورمان

استعدادات مكثفة لتجهيز معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان (صور)افتتح وزراء الزراعة والتموين والشباب ومحافظ الجيزة، معرض زهور الربيع رقم ٨٦ بحديقة الأورمان، بحضور 180 عارضا، و4 قطاعات رئيسية على مساحة 14 فدانا، ويستهدف المعرض مليون زائر.

ويقام المعرض، وهو الأقدم والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، على مساحة 14 فدانا بحديقة الأورمان بالجيزة ويستمر لمدة شهر كامل. 

وقالت الدكتورة جيهان المنوفى رئيس الإدارة المركزية للإرشاد بوزارة الزراعة، إن المعرض يقام هذا العام على مساحة نحو 14 فدانا وهذه المساحة تساوى نصف مساحة حديقة الأورمان تقريبا، منها ما يقارب الفدان مساحة عرض مغطاة والباقى موزع بين مساحات عرض مفتوحة وممرات بين العارضين.

وأكد الدكتور السعدى بدوى أستاذ نباتات الزينة بكلية الزراعة جامعة القاهرة، المشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة، أن عدد العارضين هذا العام يبلغ 180 عارضا، متجاوزا العدد في الأعوام السابقة.

وقال إن هناك كبار منتجى الصبارات، ومنتجى أشجار الفواكه، والمتخصصين في تنسيق المساحات الخضراء” اللاند سكيب، ومنتجى النجيل الطبيعى والصناعى، والشركات المنتجة لمستلزمات الإنتاج، وكبار صناع الفخار”. 

وأضاف إن الوزارة لم تكتف بتنظيم المعرض فقط بل تشارك بمنتجاتها من الصوب الزراعية، وبمنتجات معهد البحوث الزراعية، إلى جانب المشاركة بمركز الإعلام الريفى كمؤسسة تثقيفية. 

وأكد أن مؤسسات المجتمع المدنى تشارك أيضا في المعرض، وقال إن العدد الأكبر من المشاركين هم منتجي نباتات الزينة والزهور وأصحاب المشاتل.

يذكر أن الاعتدال الربيعى بدأ اليوم الخميس 21 مارس الجارى عند الساعة 12:58 (9:58 مساء الأربعاء بتوقيت جرينتش)، وهو أول يوم في فصل الربيع فلكيًا.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة، في تقرير، إن الاعتدال الربيعى يمثل نقطة في مدار الأرض حول الشمس، وهو أيضًا علامة للحظة التي تعبر فيها الشمس “ظاهريًا” خط الاستواء السماوى منتقلة من النصف الجنوبى إلى النصف الشمالى لقبة السماء.

وأوضح التقرير، أنه في هذا اليوم تكون أشعة الشمس عمودية على منطقة الاستواء وتتوزع الحرارة والإضاءة بشكل متساو على نصفى الكرة الأرضية، بينما المناطق الواقعة شمال وجنوب المنطقة الاستوائية تتلقى أشعة الشمس مائلة تتناقص من 90 درجة على خط الاستواء حتى الصفر في القطبين، وذلك بسبب ميل محور الأرض بمقدار 23.5 درجة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى