أخبار عربية و إقليميةعاجل

قائد الحرس الثورى: أمريكا ستدفع ثمنا باهظا فى حال فرض عقوبات جديدة

هدد الحرس الثورى الإيرانى القواعد العسكرية الأمريكية فى المنطقة، وقال قائد الحرس الثورى محمد على جعفرى، إن الولايات المتحدة إذا أرادت مواصلة عقوبات الحرس الثورى والدفاع، عليها أولا أن تزيل القواعد الأمريكية حتى عمق 100 كلم حول إيران.

وأضاف اليوم، الأربعاء، فى كلمة له خلال مؤتمر قادة القوات البرية للحرس الثورى فى مدينة مشهد، “لتعلم الولايات المتحدة أن حساباتها الخاطئة ستكلفها الكثير كى تصححها”.

وتابع قائد الحرس الثورى الإيرانى، قائلا أن ما أسماه برقعة النفوذ المعنوى للثورة الاسلامية قد اتسعت مضيفا نرى أنفسنا فى أغلب النقاط فى العالم إلى جانب المصالح الأمريكية، وزعم تحولنا بفضل هذه القدرة اليوم إلى قوى كبرى اقليمية وعالمية على حد تعبيره.

ولم يكن التهديد الأول للقواعد الأمريكية، حيث هدد أمس قائد القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقرى، قواعد الولايات المتحدة حال إدارج واشنطن الحرس الثورى على قوائم الإرهاب أو فرض عقوبات عليه، قائلا “فرض عقوبات أو إدراج الحرس الثورى على قوائم الإرهاب، يعد مجازفة كبيرة للولايات المتحدة وقواعدها وقواتها المنتشرة فى المنطقة”.

وفرضت الإدارة الأمريكية أمس الثلاثاء عقوبات اقتصادية على 10 مؤسسات و8 مسئولين، بتهمة دعم برنامج إيران الصاروخى الباليستى والمشاركة فى أنشطة إجرامية دولية. وأعرب بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية عن قلق واشنطن إزاء سياسة طهران فى منطقة الشرق الأوسط، لا سيما الدعم الإيرانى لحزب الله وحركتى حماس والجهاد الإسلامى فى فلسطين والحكومة السورية وجماعة “أنصار الله.

زر الذهاب إلى الأعلى