ركن المرأة

قبل التفكير في الحمل بعد الـ 35 اقرأي النصائح التالية

من الأفضل دائماً الإنجاب في سن مبكرة، لأن الإخصاب بعد الـ 35 قد يمثل تحدياً. مع ذلك إذا كنت تخططين للحمل في هذه المرحلة من العمر عليك اتباع نمط حياة صحي. إليك بعض الإرشادات لتسهيل الإخصاب والحصول على حمل صحي:

المشورة الطبية. عند سن معين ينخفض التبويض وكذلك تتراجع الحيوانات المنوية لشريك حياتك، ما قد يؤخر حدوث الحمل. لذلك الأفضل الحصول على مشورة طبية بخصوص الحالة الصحية العامة للزوجين.

الإقلاع عن التدخين. أظهرت الدراسات أن التدخين يؤثر على خصوبة المرأة سلباً. يضر النيكوتين المبايض وقناة فالوب والرحم، كما يؤثر على نوعية البويضة.

الحد من الكافيين. تناول الكافيين بانتظام في بدايات الحمل يزيد فرص الإجهاض.

الوزن. قد تؤثر زيادة الوزن، أو نقصه عن المعدل على القدرة على الحمل. انخفاض الدهون لدى المرأة يؤثر على الإباضة، وزيادة الوزن تسبب تغيرات هرمونية قد تقلل من فرص حدوث الحمل.

الطعام الصحي. الأكل الصحية وسيلة لزيادة الخصوبة. تناولي الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة للحصول علىى الفيتامينات والمعادن اللازمة لإنتاج الهرمونات بشكل طبيعي.

أكل المزيد من الأسماك. الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك تزيد فرص الحمل على الرغم من التقدم في السن.

تناول الأغذية العضوية. الطعام الأورجانيك أو العضوي لا يتعرض للرش بالمبيدات، لذلك هو الأنسب لمرحلة محاولة الحمل، لأن المبيدات الحشرية التي تُرش بها المزروعات تؤثر سلباً على الإباضة والإخصاب.

الفحوصات الطبية. من الهام إجراء مسحة لعنق الرحم، والفحوصات الطبية الأخرى للتأكد من جودة البيض.

السيطرة على المشاكل الصحية. إذا كنت تعانين من مشاكل صحية مثل الضغط أو السكري أو غير ذلك من الضروري السيطرة عليها قبل محاولة الإخصاب، للتمتع بحمل صحي.

الفيتامينات. حاولي الحصول على الفيتامينات المطلوبة من مصادر صحية جيدة. استشيري الطبيب وأخصائي التغذية للتوصل إلى أفضل أنواع الفيتامينات المستخلصة من مصادر غذائية عضوية.

الأدوية. من الهام مراجعة الطبيب بخصوص الأدوية التي تم تناولها خلال الفترة الأخيرة قبل محاولة الحمل.

زر الذهاب إلى الأعلى