تحقيقات و تقارير

قبل السفر.. تعرف على شرط ضمان سلامة تأشيرة العمرة

أكدت وزارة السياحة، أن حصول المواطن الراغب في أداء مناسك العمرة على الباركود يؤكد أن تأشيرة العمرة التي حصل عليها سليمة، ويسهل التعرف على صاحبها في المطارات والمنافذ.

وأوضحت الوزارة أن صدور الباركود للمواطن يضمن توفير إقامة سليمة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ووجود حجز مؤكد بوسائل السفر، مضيفا أن اللجوء إلى أي وسيط أو سمسار يضمن عدم التعرض للنصب والاحتيال.

وتبدأ وزارة السياحة في تفويج أولى رحلات العمرة للموسم الجاري في 20 نوفمبر الجاري، وذلك بعد انتهاء تدشين بوابة العمرة المصرية الإلكترونية وتسجيل الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة عليها.

وأوضحت غرفة شركات السياحة، أن الدولة أنشأت بوابة العمرة لضمان السفر وحقوق المواطنين وراحتهم، مضيفة أن البوابة ستضم جميع الشركات المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة، وأكدت أن الشركات المصرية هي المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة تطبيقا للقانون وضوابط العمرة المصرية والسعودية، ولفتت إلى أن البوابة تخضع لإشراف كامل من وزارة السياحة لضمان حقوق المواطنين.

وأضافت الغرفة أنه سيتم مراقبة تنفيذ العقود المبرمة بين الشركات والمواطنين للتأكد من تنفيذ البرامج، مشيرة إلى أنه سيتم معاقبة المقصرين في حالة الإخلال مع المواطنين، وأكدت أن بوابة العمرة المصرية ستضم كافة أنواع التأشيرات ” العمرة – المهرجانات – الفعالية – السياحة – الضيافة

زر الذهاب إلى الأعلى