أخبار عربية و إقليميةعاجل

قطر تعفى مواطنى المغرب من تأشيرة الدخول إلى الإمارة

أعلنت وسائل إعلام مغربية أن قطر أضافت المغرب إلى لائحة الدول التى تم اعفاء مواطنيها من التأشيرة لدخول الإمارة الخليجية.

وكانت قطر قد بدأت العمل ببرنامج يعفى 80 جنسية من تأشيرة الدخول إلى البلاد بهدف تنشيط السياحة والنقل الجوى، فى وقت تواجه الدوحة أزمة مع جيرانها الخليجيين.

وقال رئيس الوزراء القطرى الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثانى الذى التقى وفدا مغربيا فى الدوحة الثلاثاء إن بلاده “رفعت عن مواطنى المملكة المغربية تأشيرة الدخول إلى أراضيها”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية فى اليوم نفسه.

والمغرب بالاضافة الى لبنان هما حتى الآن الدولتان العربيتان الوحيدتان بين الدول المستفيدة من الاعفاء من شرط التأشيرة الذى يشمل دول الاتحاد الاوروبى اضافة الى دول غربية أخرى ودول لاتينية واسيوية علاوة على دول مجلس التعاون الخليجى التى لا يزال رعاياه يملكون الحق قانونيا فى دخول قطر بلا تأشيرة.

وفى الخامس من يونيو 2017، وقطعت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب والتى تضم مصر و السعودية والامارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية شملت اغلاق مجالها الجوى أمام الطيران القطرى والحدود البحرية والجوية، بعد اتهامها بدعم مجموعات “ارهابية” والتقرب من إيران.

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى