أخبار عربية و إقليمية

قطر والحكومة الفلسطينية تسلمان المرحلة الأولى من مشروع مدينة سكنية بغزة

قطر سلمت قطر والحكومة الفلسطينية اليوم السبت المرحلة الأولى من مشروع مدينة سكنية فى قطاع غزة تضمنت توزيع 1060 وحدة سكنية.

وجرى تسليم الوحدات السكنية فى حفل خاص بهذه المناسبة حضره السفير القطرى محمد العمادى رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، ووزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطينى مفيد الحساينة.

وقال العمادى إن العمل لإتمام إنجاز المدينة السكنية يسير فى تقدم بحيث تم الانتهاء من 25% من المرحلة الثانية والأخيرة وستتضمن تسليم 1200 وحدة سكنية جديدة، وأشار العمادى إلى أن إنجاز بناء المدينة السكنية يأتى ضمن رزمة مشاريع تعهدات قطر بتمويلها فى العام 2012 بقيمة إجمالية تبلغ 407 ملايين دولار أمريكى.

وأشاد الحساينة بالدعم القطرى المستمر للشعب الفلسطينى خصوصا فى قطاع غزة، مشيرا إلى أن المدينة السكنية من شأنها التخفيف من أزمة عجز الوحدات السكنية لدى سكان القطاع.

وذكر الحساينة أن قطاع غزة يحتاج 130 ألف وحدة سكنية ما يتطلب رفع الحصار الإسرائيلى وتوريد مواد البناء إليه من دون قيود أو شروط، وتحمل المدينة السكنية اسم أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى الذى كان وضع حجر الأساس للمدينة خلال زيارته قطاع غزة نهاية أكتوبر .2012

زر الذهاب إلى الأعلى