السياسة والشارع المصريعاجل

قمة مصرية – فلسطنية اليوم لبحث التطورات الراهنة

يبحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن اليوم الإثنين، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي التطورات الراهنة في الأراضي الفلسطينية.

ويضم الوفد المرافق للرئيس عباس في اللقاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبوردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

ومن المقرر أن يجري أبومازن عدة مشاورات مع الرئيس السيسي فيما يخص الوضع الفلسطيني بشكل عام خاصة الجهود الرامية لدفع عملية السلام في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني.

وأعلن جمال الشوبكي السفير الفلسطيني بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية أن الرئيس الفلسطيني حريص كل الحرص على إجراء مشاورات مع السيسي فيما يخص الوضع الفلسطيني بشكل عام خاصة الجهود الرامية لدفع عملية السلام في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني.

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن عصر أمس في زيارة لمصر تستغرق يومين والتقى مساء أمس بمقر إقامته بمصر الجديدة بقصر الضيافة كلا من: السفير سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية حيث تم بحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية في ظل استمرار تصعيد الإجراءات العنصرية من قبل الحكومة الإسرائيلية ومستوطنيها بحق الشعب الفلسطيني واستشراء الاستيطان في الأرض الفلسطينية وانسداد كامل للأفق السياسية وأهمية الإسراع لعقد المؤتمر الدولي وخلق الآلية المناسبة لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين، والمساعي التي تبذل من أجل تحديد الوقت لطرح مشروع قرار في مجلس الأمن حول الاستيطان الذي يشكل العقبة الكبرى أمام تحقيق السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى