أخبار عالمية

قناة أمريكية: رئيس حملة ترامب «عميل لأوكرانيا»

قناة أمريكية: رئيس حملة ترامب «عميل لأوكرانيا»

قدم بول مانافورت رئيس حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئاسية، أوراق اعتماده كوكيل أجنبي لوحدة تسجيل العملاء الأجانب بوزارة العدل الأمريكية، على خلفية عمله السابق لصالح أحد الأحزاب الأوكرانية.

وحصلت إحدى الشركات المملوكة لمانافورت على نحو 17 مليون دولار أمريكي، من حزب الأقاليم الأوكراني الموالي لروسيا، من أجل تشكيل جماعة ضغط في الولايات المتحدة لتحسين صورة الحزب، دون الحصول على تصريح من وزارة العدل وفقًا للقوانين الفيدرالية.

ترامب

وقالت قناة "إيه بي سي" الأمريكية، إن عمل مانافورت لصالح الحزب الأوكراني، وضع أنشطة الأخير تحت التدقيق من قبل مجلس الشيوخ الذي يحقق في التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأمريكية في 2016، وعلاقة عدد من المقربين من ترامب بروسيا.

ونقلت عن جيسون مالوني -المتحدث باسم مانافورت- قوله إن الأخير بدأ إجراءات التسجيل في وزارة العدل في سبتمبر الماضي قبل الإعلان عن نتيجة الانتخابات، وقبل بداية التحقيق الرسمي في التدخل الروسي في الانتخابات، وأضاف أن عمل مانافورت في أوكرانيا تركز في السياسة الداخلية الأوكرانية.

وبدأ مانافورت عمله مع ترامب في مارس 2016؛ كمدير للمؤتمرات في الحملة الرئاسية للأخير، ورقي في مايو 2016 مديرًا للحملة، قبل أن يستقيل في شهر أغسطس، بعد تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أشار لحصول مانافورت على نحو 12.7 مليون دولار من الرئيس الأوكراني المخلوع في الفترة من 2007 إلى 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى