أخبار عالميةعاجل

قناة عبرية تكشف حقيقة نقل السلطة في إسرائيل بعد دخول نتنياهو المستشفى

كشفت القناة الـ 12 من التليفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، حقيقة نقل السلطة في إسرائيل عقب دخول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى المستشفى بشكل مفاجئ.

حقيقة نقل السلطة في إسرائيل
ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أنه لا حديث عن نقل للسلطة في إسرائيل بعد دخول نتنياهو للمستشفى، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لن يتم تخديره، ونقل إلى المستشفى بعدما اشتكى من آلام في الصدر.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت، مساء اليوم السبت، نقل نتنياهو إلى المستشفى بشكل مفاجئ.

نقل نتنياهو إلى المستشفى بشكل مفاجئ
وأشار تقرير لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إلى أن نتنياهو نقل إلى مستشفى “شيبا” بتل أبيب إثر تعرضه لوعكة صحية غير معروف أسبابها.

وكان نتنياهو، تعرض في أكتوبر العام الماضي لوعكة صحية أيضًا وظل في المستشفى تحت المراقبة الطبية بعض الوقت.

وأمس الجمعة أعرب نتنياهو، عن غضبه من قرار السلطات السويدية بالسماح بحرق نسخة من التوراة أمام السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم.

وقال نتنياهو إنه على إسرائيل أخذ هذا القرار أو سماح السويد بحرق نسخة من “التوراة” – الكتاب المقدس لدى اليهود – على محمل الجد، واصفا إياه بالقرار “المخزي والعدواني”، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي.

احترام الكتب المقدسة لجميع الأديان
رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طالب السلطات السويدية بـ”ضرورة احترام الكتب المقدسة لجميع الأديان”.

وكانت الشرطة السويدية قد وافقت على طلب مواطن سويدي بحرق نسخة من التوراة، غدا أمام السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، وذلك بعد نحو شهر على السماح لناشط آخر من أصل عراقي بإحراق مصحف أمام مسجد العاصمة.

هوية الرجل الذي أراد إحراق التوراة
ومن جانبه، أكد الموقع الإلكتروني الإسرائيلي “NEWS 24″، أنه “ليس من الواضح حتى الآن هوية الرجل الذي أراد إشعال النار في التوراة، ولكن يبدو أنه يريد أيضا أن يفعل ذلك لتحدي التزام السويد بمبدأ حرية التعبير، وهو المبدأ الذي دفعها إلى الموافقة أيضا على حرق نسخة من القرآن”.

يذكر أنه في 28 يونيو الماضي، قام مواطن عراقي يعيش في السويد، ويدعى سلوان موميكا (37 عامًا)، بدهس نسخة من المصحف الشريف، وأضرم النار في عدة صفحات منه أمام مسجد ستوكهولم المركزي، وذلك بعدما منحته الشرطة السويدية تصريحا بذلك بموجب قرار قضائي، ما خلف موجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

حرق نسخة من التوراة أمام السفارة الإسرائيلية
ومؤخرا، وقبل شهور، كانت تقارير إخبارية قد أعلنت أن السويد منعت حرق نسخة من التوراة أمام السفارة الإسرائيلية، بعد سماحها في وقت سابق بحرق نسخة من القرآن الكريم بذريعة حرية التعبير.

من جانبه، قال سفير إسرائيل لدى ستوكهولم زيف نيفو كولمان، وقتها، بأن بلاده والمجتمع اليهودي المحلي منعوا حرق التوراة أمام مبنى السفارة الإسرائيلية بالتنسيق مع مسؤولين سويديين.

وأوضح كولمان، في تغريدة، أن حرق التوراة كان مخططًا له أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة ستوكهولم، لكنه مُنع بمساعدة السلطات السويدية.

زر الذهاب إلى الأعلى