رياضة محلية

قيمة الشرط الجزائي في عقد فيتوريا مع المنتخب بعد أنباء رحيله

فيتوريا، كشفت تقارير سعودية، اليوم السبت، أن مسئولي فريق أهلي جدة السعودي، فتحوا قنوات اتصال مع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، من أجل التعاقد معه لتولي القيادة الفنية للفريق السعودي العائد مؤخرا لدوري المحترفين السعودي خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي استقر مسئولو أهلي جدة على توجيه الشكر له.

قيمة الشرط الجزائي في عقد فيتوريا
وعلمت فيتو أن العقد المبرم بين اتحاد الكرة المصري والبرتغالي روي فيتوريا، يتضمن شرطا جزائيا بين الطرفين قيمته 600 ألف دولار، ما يعادل قيمة راتب الخواجة في ثلاثة شهور، حيث يحصل فيتوريا على راتب شهري قيمته 200 ألف دولار من اتحاد الكرة المصري، وبحسب العقد فإن كل من يرغب من الطرفين في فسخ العقد قبل نهايته عليه أن يسدد للطرف الأخر مبلغ 600 ألف دولار هي قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليها في العقد.

جدير بالذكر أن عقد روي فيتوريا مع اتحاد الكرة يمتد لفترة 4 سنوات، أي ينتهي في عام 2026، حيث تم التعاقد معه في يوليو 2022.

حقيقة مفاوضات نادي أهلي جدة السعودي مع فيتوريا
فيتوريا، وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة المصري، حقيقة مفاوضات نادي أهلي جدة السعودي مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني من أجل تولي القيادة الفنية للفريق السعودي خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي صعد بالفريق هذا الموسم لدوري المحترفين السعوري “روشن” .

وأكد المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه لفيتو، أن فيتوريا تلقى الكثير من العروض في الفترة الأخيرة، خاصة بعد أن قاد منتخب مصر للفوز على بلجيكا في المباراة الودية التي أقيمت في الكويت قبل مونديال قطر، إلى جانب العروض القوية التي قدمها منتخب مصر تحت قيادته أمام مالاوي ذهابا وإيابا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، وإستعادة الفراعنة صدارة المجموعة الرابعة.

حقيقة عرض أهلي جدة
وأوضح المصدر، أن وكيل فيتوريا أبلغه بالفعل أن هناك أندية سعودية طلبت الحصول على خدماته في الموسم الجديد وعرضت مبالغ ضخمة للتعاقد معه، إلا أنه لم يشير إلى نادي بعينه، ولكن فيتوريا أبلغ وكيله بأن يبلغ هذه الأندية إعتذاره وأنه متمسك بإستكمال تجربته مع منتخب الفراعنة، وأنه سعيد بالتواجد في مصر، ويسعى لتحقيق إنجاز جديد في القارة الأفريقية بعد أن عمل فترة طويلة في منطقة الخليج.

كانت تقارير سعودية أشارت اليوم إلى أن نادي أهلي جدة فتح قنوات اتصال مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، ليحل محل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع انطلاق الموسم الجديد لدوري المحترفين السعودي.

طالع المزيد: حقيقة رحيل فيتوريا عن منتخب مصر لتولي تدريب أهلي جدة السعودي

تدريب المنتخب البرتغالي
أشار المصدر إلى أن فيتوريا كان ضم ثلاثة مدربين مرشحين لتولى تدريب منتخب البرتغال، بعد إنتهاء مشوار الفريق في كأس العالم الأخيرة في قطر، وتلقى بالفعل اتصالات من رئيس الاتحاد البرتغالي، ولكنه أبلغهم إعتذاره ويرغب في إستكمال تجربته المبشرة مع منتخب مصر.

منتخب مصر في ورطة
وكان محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، كشف أن فريق الفراعنة بات على أعتاب ورطة كبيرة خلال الأجندة الدولية للفيفا في شهر يونيو المقبل، والتي ستتخللها مباراته أمام نظيره منتخب غينيا بالعاصمة الغينية كوناكري في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وأكد محمد غرابة في تصريحات لقناة أون تايم سبورت مع الإعلامي أحمد شوبير، أن منتخب غينيا أخطرنا رسميًّا أنه حدد يوم 14 يونيو المقبل موعدا لمباراته أمام منتخب مصر، خاصة أنه مرتبط بخوض مباراة ودية أمام البرازيل يوم 17 يونيو على ملعبه أيضًا.

وأوضح غرابة أن النادي الأهلي بات أحد طرفي المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تخطيه الترجي التونسي في عقر داره بثلاثية نظيفة، ويكفيه التعادل أو الخسارة بهدفين في لقاء الإياب بالقاهرة الجمعة المقبل.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا
وتابع غرابة أن الأهلي حال تأهله للمباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا، فإنه سيخوض المباراة أحد يومي 11 أو 12 يونيو، أي قبل مباراة مصر أمام غينيا 24 أو 48 ساعة، وهي فترة غير كافية للاعبي الأهلي للحاق بمباراة المنتخب الوطني، وهم يشكلون ركيزة أساسية في تشكيلة الفراعنة.

زر الذهاب إلى الأعلى