عاجلفلسطين وإسرائيل

كاتب إسرائيلي يطالب الاحتلال بكشف وثائق سرية لحرب 73

كتب الكاتب الإسرائيلي، أفيتر بن صدف، اليوم الأحد، عدة ملاحظات حول حرب أكتوبر 1973، مشيرًا إلى أنه كان يود كتابة تلك الملاحظات في أجواء ذكرى أكتوبر، لكنه تأخر بسبب وعكة صحية.

وقال الكاتب في ملاحظاته التي نشرت في مقال بموقع “نيوز1” العبري، في تحرك غريب لا يمكن تفسيره حتى اليوم، قررت هيئة الأركان العامة مطالبة المصريين بوقف فوري لإطلاق النار، وهو طلب إسرائيلي بالاستسلام في ظل الظروف المشينة التي نشأت في الجبهة بسبب إخفاقاتنا في بداية حرب أكتوبر.

وأضاف أنه عقب ذلك جاءت أنباء نية مصر بشن هجوم شامل غير وجه الحرب على الجبهة المصرية، وانتهى بعملية شجاعة لعبور قناة السويس غربًا.

وأشار إلى أنه لم يوضّح أي ضابط مخابراتي أو من المدرعات للشعب، أن الدبابة الإسرائيلية كانت أثقل بكثير من دبابة سوفيتية، لذلك من الطبيعي أن لن تتمكن دبابات الجيش الإسرائيلي من عبوره.

ولفت إلى أن الجيشين المصري والسوري كانا مجهزين بأسلحة مشاة متقدمة، وبأسلحة خفيفة مضادة للدبابات، على عكس الجنود الإسرائيليين، مشيرًا إلى أنه إلى اليوم يوجد وثائق إٍسرائيلية عن الحرب لم يتم الكشف عنها، مؤكدًا على ضرورة أن يعرف الجمهور ما الذي جرى في الحرب.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى