السياسة والشارع المصريعاجل

كسر جديد فى خط بترولى شمال الغردقة ووصول التلوث لشاطئ البحر

قال حسن الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الانقاذ البحرى بالبحر الأحمر، أنه للمرة الثانية على مدار اليوم، تعرض خط نقل بترول بمنطقة الأمل شمال الغردقة للكسر، و تسرب كميات كبيرة من الزيوت التي وصل بعضها إلى مياه البحر.

وأكد الطيب فى بيان له: تم إخطار الجهات المسئولة بالواقعة وتبذل الأجهزة المعنية، بالتنسيق مع شركات البترول وجهاز شئون البيئة محاولات لمنع تزايد التسرب البترولي إلى مياه البحر.

وأضاف رئيس جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة بالبحر الأحمر، أن الجمعية تلقت بلاغا من مدير فرع جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة برأس غارب، يؤكد حدوث كسر في أحد خطوط البترول شمال الغردقة، مما تسبب في تسرب كميات كبيرة من الزيوت بعضها وصل إلى مياه البحر، مما يهدد الحياة البحرية والبيئة في تلك المنطقة.

وأشار الطيب إلى أنه فور تلقيه البلاغ قام بإخطار غرفة عمليات المحافظة، التي قامت بدورها بإبلاغ كافة الأجهزة المعنية، مضيفا أن ذلك الكسر في خط البترول هو الثاني الذي يحدث خلال الساعات الأخيرة، بعد أن تم إصلاح كسر في خط آخر اليوم.

ومن جانبه أكد أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، أنه تم تشكيل لجنة محميات البحر الأحمر جهاز شئون البيئة، توجهت إلى مكان البلاغ للفحص، وإصلاح الكسر وإعداد تقرير عن الواقعة وإزالة اي آثار التلوث.

زر الذهاب إلى الأعلى