رياضة عربية ودولية

كلوب يعلن عن جاهزية صلاح لموقعة وولفرهامبتون

تحدث يورجين كلوب في المؤتمر الصحفي عن مباراة وولفرهامبتون الحاسمة في الدوري الإنجليزي، يوم الأحد المقبل، والتي يحتاج للفوز بها وانتظار سقوط مانشستر سيتي أمام برايتون للتتويج بلقب الدوري. وعن ذلك قال كلوب، مدرب ليفربول: “علينا ألا نحتفل بنتيجة مباراة برايتون حتى تصل إلى 3-0 في الدقيقة 88، الكثيرون توقعوا أن أجلس الآن بعد أن ودعت دوري أبطال أوروبا، وأقول إن الفوز بلقب الدوري صعب، والآن أجلس وأنا في نهائي دوري الأبطال وأقول إن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي صعب”.
وعن قدرة ليفربول على تكرار نفس المستوى الموسم المقبل، قال كلوب: “لا أعرف، فالفارق بين مانشستر سيتي ونحن، وباقي الفرق هو الثبات في المستوى، فمن المدهش أننا لم نخسر سوى مباراة واحدة هذا الموسم، كما لم يتعادل مانشستر سيتي كثيرًا، وفي الموسم المقبل سنحاول التتويج باللقب مرة أخرى. كنا بحاجة للفوز بكل المباريات هذا الموسم للتتويج باللقب، ولكني لا أعتقد أن ذلك سيتكرر الموسم المقبل”.

وعن إصابات الفريق قال: “محمد صلاح وأندرو روبرتسون وجوردان هندرسون يمكنهم المشاركة أمام وولفرهامبتون، أمام فيرمينو، فلا يزال لم يتعافَ”.

وعن نهائي دوري أبطال أوروبا: “الجميع توقع مباراة بين مانشستر سيتي وبرشلونة، كان من السهل توقع وصول فريق إنجليزي إلى المباراة النهائية، ولكني أستبعد أن يصل فريقان إنجليزيان إلى النهائي كثيرًا في المستقبل”.

وعن مواجهة وولفرهامبتون: “وولفرهامبتون يلعبون كرة قدم رائعة، ويتميزون في الهجمات المرتدة، ويتمتعون بالهدوء ويمتلكون مدربًا مميزًا، وهذا يصعب من المواجهة، وعلى الجانب الآخر يخوض برايتون آخر مباراة في الموسم، وسيحاولون الاستمتاع”.

وتطرق المدرب الألماني للحديث عن ارتفاع الأسعار بصورة جنونية في المباراة النهائية قائلا: “الأمر صعب ولا يصدق، يجب أن تكون الأسعار أكثر عقلانية من ذلك، فالغرفة التي كان يمكن الحصول عليها في مدريد مقابل 100 جنيه إسترليني، وصل سعرها الآن إلى 2.700 جنيه إسترليني”.

وعن رحيل اللاعبين، وتحديدا دانيل ستوريديج ومورينو، قال المدرب الألماني: “لا أعرف ما إذا كانت مباراة يوم الأحد ستكون وداعية بالنسبة لهما أم لا، فعقد الثنائي انتهى بالفعل، والآن ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك”.

وتطرق كلوب للحديث عن علاقته بمشجعي ليفربول قائلًا: “أرى أن الأمر يتعلق بما يقدمه اللاعبون، فيمكن أن أكون أكثر رجل مرح في العالم، ولكن إذا لم يقدم اللاعبون مستوى جيدا، فلن يضحك أحد على النكات التي سأقولها”.

وواصل: “يوم الثلاثاء كان من أفضل الأيام في تاريخ كرة القدم وليس في تاريخ ليفربول فقط، ولكن نركز الآن على يوم الأحد ومواجهة وولفرهامبتون، وعلينا الاستعداد لذلك اللقاء جيدا”.

وتابع المدرب الألماني: “هذا هو أسبوع المعجزات، إذا كانت هناك لحظة كبيرة بالنسبة لنا في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، فسيكون أمرا جيدا، لقد مررنا من نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا لأننا نمتلك الرغبة، والأمر كذلك أيضا مع توتنهام”.

وعن عقلية الفريق قال المدرب الألماني: “لديهم رغبة في التعامل مع الصعوبات في المباريات. الالتزام بالخطة أمر مهم، والتماسك هو أصعب شيء. هذه مجموعة مميزة من اللاعبين؛ لهذا لدينا 94 نقطة”.

يذكر أن ليفربول يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 94 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب مانشستر سيتي، ويستقبل ليفربول نظيره وولفرهامبتون يوم الأحد في تمام الساعة الرابعة عصرًا على ملعب الأنفيلد، بينما يرحل مانشستر سيتي لمواجهة برايتون في نفس التوقيت.

ويأمل ليفربول في تحقيق الانتصار وانتظار تعثر مانشستر سيتي، للتتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائن الفريق منذ عام 1990.

زر الذهاب إلى الأعلى