أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

كومان: مستقبلى مع برشلونة مرتبط بالنتائج ولا توجد حلول لليوم أو الغد

أكد رونالدو كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، أن مستقبله مع البارسا مرتبط بالنتائج، وذلك بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” معقل الروخي بلانكوس، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني.

وقال كومان، في تصريحات عقب اللقاء تعليقا على الخسارة: “في وسط الميدان عليك أن تتبع خصمك، وأن تبقى لصيقا به، عندما تتركه حرا يحدث ما حدث، نقصنا اليوم اللعب في العمق وفتح الملعب، ديباي كان عليه الرجوع للوسط من أجل طلب الكرة، أمام خصم كأتلتيكو عليك أن تفتح الملعب، وأن تستغل كل الفرص التي تتاح لك، ليس من السهل خلق فرص أمام أتلتيكو مدريد”.

وتابع: “ثقة لابورتا أمر هام، هذا شيء جيد من طرفه، وهو في مصلحة الجميع تحدثت عبر الهاتف الليلة الماضية، وهذا الصباح مع لابورتا، على الأقل هناك وضوح في هذا الجانب بيننا، طلبت من لابورتا أن يكون واضحا حول مسألة المُدرب”.

وعن ماذا تغير من جانب لابورتا، قال: “لا شيء تغير، الرئيس يعلم جيدا بأن جزء كبير من معاناتنا يكمن في الغيابات بداعي الإصابة، أهم شيء في أي ناد هي الشفافية والوضوح، لا يمكنك العمل في ظروف لا تتواجد فيها هاتين الميزتين”.

برشلونة
وعن مستقبله في برشلونة، قال: “الأمر رهين بالنتائج، تنتظرنا مباريات صعبة فالنسيا مدريد وديناموكييف، لدينا أسبوعين من الراحة، سيعود بعدها بعض المصابين، وهذا أمر مهم بالنسبة لنا وهذا ما نحتاجه”.

وأضاف: “على الأقل سيطرنا على المُباراة، وكان لدينا الصبر في المباراة وأتيحت لنا فرصتين للتسجيل وللأسف لم نسجلها، سلوك الفريق كان جيدا، لم يخلقوا فرص أكثر، والاستحواذ كان لدينا”.

وعن الحلو لاستعادة النتائج الجيدة، قال كومان: “ليست هناك حلول لليوم أو للغد، لكننا نعمل على منح الفرصة للشباب، أتمنى أيضا عودة المصابين، لأننا لا نملك جودة في الخط الأمامي”.

وأضاف: “أنا حزين من النتيجة لأن في بعض لحظات هذه المباراة كنا نلعب بشكل جيد، ربما ارتكبنا بعض الأخطاء خاصةً في الشوط الأول، مهاجمان من أتلتيكو مدريد لعبا بهذا العمق، وأعتقد أننا أخطأنا بهذا الجانب، عندما تخسر 1-0 أمام أتلتيكو يُصبح الأمر صعبًا، كان بإمكاننا فعل أفضل من ذلك”.

واختتم قائلا: “نفتقد لاعبينا المصابين الذين يلعبون كأجنحة من أجل فتح المساحات والملعب، واللعب في العمق دون تسجيل الأهداف لا يمكن الفوز”.

بهذه النتيجة، يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، حصدها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في مناسبتين والتعرض لخسارة واحدة، ليأتى خلف ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط.

فيما تراجع برشلونة للمركز التاسع في ترتيب الدوري الإسباني، بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة، جمعها من ثلاثة انتصارات ومثلها من التعادلات، وتلقى أول هزيمة في الليجا ضد أتلتيكو مدريد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى