أخبار السيارات

كيف تحمي سيارتك من التلف والأعطال بسبب الأمطار

تعرضت القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات إلى تساقط أمطار غزيرة أدت إلى غرق العديد من الجراجات في مناطق متفرقة أبرزها العاشر من رمضان والتجمع الخامس والمقطم وغيرها، ما يهدد تلك السيارات بأخطار التعرض إلى التلف والأعطال نتيجة تراكم مياه الأمطار.

ومن جانبها ترصد فيتو عددًا من النصائح لحماية سيارتك من التلف والأعطال بسبب الأمطار كالتالي:

– احذر تشغيل محرك السيارة حال تسرب المياه إلى سياراتك بغزارة حتى تحافظ على غرفة المحركات المشبعة بالمياه من التلف لذلك يجب الانتظار حتى تجف.
– ضبط ضغط الإطارات جيدًا وعدم التحرك بها حال تآكلها.
– تأكد من جاهزية مساحات الزجاج، ووجود مياه بها.
– يجب تسخين سيارات الموديلات القديمة لمدة 3 دقائق بسبب برودة الجو خلال تساقط الأمطار وتأثيره على بطارية السيارة.
– لا تشغل أي دوائر كهربائية في السيارة حال غرقها بالمياه، خشية تسرب الكهرباء إلى السيارة بالكامل مما يسبب ضررًا لمن بداخلها، وتتعرض السيارة نفسها للتلف.
– إزالة سربنتينة التكييف وغسلها جيدًا بـ محطة وقود بسبب دخول المياه والطين إليها لوجودها في مقدمة شبكة السيارة، ما يؤدي إلى انسدادها إلى قلة كفاءة تكييف السيارة بشكل كبير.
– تجفيف صالون السيارة حال تسرب المياه داخله حتى لا تتسبب في تآكل هيكل السيارة والمقاعد.
– يبلغ صاحب السيارة حال غرقها شركة التأمين للمعاينة قبل البدء في صيانة السيارة، وتحرير محضر إثبات حالة، يتحمل بموجبه التأمين نسبته في التلف.
– حال عدم تسرب المياه بغزارة إلى السيارة تأكد من تجفيفها باستخدام مناشف ومضخات هواء بعد انتهاء المطر، حتى لا يؤدي بقاء قطرات المياه على السيارة إلى إحداث بارومة وتآكل الصاج.
– غسل السيارة بالمياه النظيفة بعد موسم الأمطار للتأكد من إزالة الطين من كافة أجزاء السيارة وأسفلها لتجنب أي صدأ يحدث مع الوقت، وترك السيارة في الشمس لفترة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى