أخبار عالمية

كيف سترد طهران على عقوبات الولايات المتحدة الجديدة؟

كيف سترد طهران على عقوبات الولايات المتحدة الجديدة؟

نددت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها اليوم الأربعاء، بالعقوبات الأمريكية الجديدة ضد برنامج طهران للصواريخ الباليستية، حيث وصف البيان الإجراءات الأمريكية بـ"الوضيعة والتافهة"، كما توعد البيان بفرض عقوبات على الأفراد الأمريكيين الطبيعيين والاعتباريين الذين اتخذوا خطوات ضد الشعب الإيراني وغيره من الشعوب المسلمة في المنطقة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" الفرنسية، عن بيان الوكالة الحكومية قوله إن "وزارة الخارجية الإيرانية، مع تنديدها بالبادرة التي لا قيمة لها للولايات المتحدة بفرض عقوبات لا شرعية ضد أشخاص جدد على صلة ببرنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، سترد بفرض عقوبات على أفراد جدد وكيانات أمريكية جديدة عملت ضد الشعب الإيراني وباقي الشعوب المسلمة في المنطقة".

وأعلن أحد قادة الحرس الثوري أمير علي حجي زاده، المكلف بالبرنامج الباليستي للبلاد أن "الأمريكيين يريدون إضعاف قدرات وقوة النظام الإسلامي من خلال الضغوط السياسية والثقافية والعقوبات الاقتصادية خصوصا ضد البرنامج البالستي"، مضيفا "نقترح اتخاذ خطوات مماثلة سيدفع الأمريكيون ثمنها غاليا".

أما وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، فاعتبر أثناء زيارة إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن الولايات المتحدة ترسل إشارات متناقضة بشأن مدى احترامها للاتفاق النووي مستقبلا.

يذكر أنه قد أعلنت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة ضد إيران بسبب صواريخها الباليستية وأنشطتها العسكرية في الشرق الأوسط، لكنها أبقت على الاتفاق الدولي حول برنامج طهران النووي.

زر الذهاب إلى الأعلى