أخبار السيارات

«لادا سبور» تطلق سيارات السباق «كالينا»

 

أعلن فرع «لادا سبور» الخاص بإنتاج السيارات الرياضية في شركة «أفتوفاز» سيارات هاتشباك «كالينا» «NFR R1» المعدة للمشاركة في سلسلة من سباقات السيارات وسباقات الرالي الروسية.

وتستمد هذه السيارة قدرتها على الحركة من محرِّك نظامي من عائلة «NFR» ذي حجم يساوي 1.6 لتر، وقد زاد المهندسون قدرته من 140 إلى 155 حصانًا.

وتتميز السيارات المخصصة للمشاركة في السباقات بحاجز للخانق ذي قطر أكبر وجهاز تفاضلي للسرعة بأقراص تتصف باحتكاك زائد وهيكل أمان إضافي، وفق موقع «روسيا اليوم».

وبدأت الشركة بتسويق نماذج لادا كالينا «NFR» المنتجة بالجملة منذ ديسمبر الماضي بسعر يعادل 10.7 ألف دولار. وتتسارع هذه السيارة حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.2 ثانية. وينفذ طلب شراء هذه السيارة خلال ما لا يزيد على سبعة أيام.

وتخطط شركة «أفتوفاز» لإنتاج 50 نسخة من سيارات «لادا كالينا» «NFR»، وفي ما بعد ستنتج الشركة عددًا محدودًا أيضًا من هذه السيارات تكون مزودة بمحرِّك تيربو قدرته 180 حصانًا.

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى