أخبار عالميةعاجل

لافروف: بايدن هو من يجيب عن إمكانية نشوب حرب نووية أم لا

أكد سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن هو من يجيب عن سؤال إمكانية نشوب حرب نووية ام لا قائلا:” بايدن هو من يجيب عن إمكانية نشوب حرب نووية أو لا”.

وزير الخارجي الروسي
واضاف وزير الخارجي الروسي في نبأ عاجل بحسب سكاي نيوز عربية، ” هدف موسكو نزع سلاح أوكرانيا لكن يجب أن يقرر الأوكرانيون مصير زعمائهم”.

وتابع: “موسكو مستعدة لمناقشة رغبة الرئيس الأوكراني في الحصول على ضمانات أمنية”.

وكان قال سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسي: إن الحرب العالمية الثالثة ستكون “نووية ومدمرة”.

وأضاف سيرجى لافروف، إنه يجب إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي، مؤكدا ان بلاده ستقوم بكل ما في وسعها لمنع تحويل منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أداة للضغط على الدول.

منع ظهور أسلحة نووية
وأضاف وزير الخارجية الروسي، فى تصريحات نقلتها وسائل إعلام، أن سياسة الضغوط والابتزاز غير فعالة، مشددا على أن موسكو تتخذ إجراءات لمنع ظهور أسلحة نووية في أوكرانيا.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي لتدخل اليوم الاربعاء يومها السابع على التوالي، مما قامت معه عدد كبير من دول العالم بفرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

وقال وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مناشدًا أطراف الحرب باحترام القانون الإنساني.

زر الذهاب إلى الأعلى