السياسة والشارع المصريعاجل

لجنة وزارية لحصر قاطني عشوائيات المنيل القديم قبل تطويرها

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعا وزاريا بشأن مشروع تطوير وتخطيط المنطقة العشوائية في المنيل القديم، والذي يتم من جانب هيئة الأوقاف المصرية بالتعاون مع محافظة القاهرة.

حضر الاجتماع وزراء الأوقاف، الإسكان، التنمية المحلية، محافظ القاهرة، ورئيس هيئة الأوقاف المصرية، وذلك لاتخاذ الإجراءات العاجلة لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، وخاصة مع توفير التمويل اللازم.

وأوضح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن المهندس شريف إسماعيل، وجه بتشكيل مجموعة عمل مشتركة من وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة للانتهاء من حصر قاطني المنطقة المستهدف تطويرها، وتحديد قيمة إيجارية لمدة عام لهؤلاء السكان، وذلك على أن يتم خلال هذه المدة بناء مكونات المشروع، والذي يضم 10 عمارات وبرجين تجاريين وإدرايين.

وأكد المهندس شريف إسماعيل، على تقديم كافة التيسيرات الإدارية اللازمة لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع وفق جدول زمني مكثف، وذلك لما للمشروع من أهمية كبيرة في الإرتقاء بمستوى معيشة المواطنين المقيمين بالمنطقة.

وعرض محافظ القاهرة تقريرا شاملا عن المشروع أكد خلاله أهمية التنفيذ، وبما يعود بالنفع على أهالي المنطقة، ولمنع تفاقم مشكلة العشوائيات، مضيفا أن المشروع المقترح قد تمت الموافقة على الرسوم الخاصة به والمقدمة من وزارة الأوقاف.

زر الذهاب إلى الأعلى