الصحة والطبعاجل

لصحة الأسنان.. هل من الآمن استخدام غسول الفم يوميًا؟

يعد غسول الفم مهمًا لصحة الفم والأسنان،  ولكن هل من الصحي استخدامه يوميا؟ يجيب عن هذا السؤال التقرير المنشور عبر موقع healthshots، الذى أوضح أنه يمكن أن يحتوي غسول الفم على مكونات فعالة  تخدم أغراضًا مختلفة، مثل:

– المطهرات تقتل البكتيريا وتقلل من التهابات الفم .
– يعمل الفلورايد على تقوية مينا الأسنان ويمنع تسوس الأسنان.
– توفر المواد القابضة تأثيرًا شديًا على الأنسجة الموجودة في الفم.
– تعمل مزيلات الروائح على إزالة رائحة الفم الكريهة .

كيف يساعد غسول الفم في الحفاظ على صحة الفم؟

يساعد غسول الفم في الحفاظ على صحة الفم من خلال عدة طرق:

– يقلل من البكتيريا

تحتوي غسولات الفم المطهرة على مكونات مثل الكلورهيكسيدين أو كلوريد السيتيل بيريدينيوم أو الزيوت العطرية التي تقتل البكتيريا أو تمنع نموها. وهي تساعد في تقليل البلاك ومنع الالتهابات مثل التهاب اللثة.

– يمنع تسوس الأسنان

تساعد غسولات الفم المحتوية على الفلورايد على تقوية طبقة المينا، وهي الطبقة الخارجية الرقيقة التي تغطي أسنان الإنسان، ويقول الخبير إنه إذا كانت صحية، فإن أسنانك يمكن أن تكون أكثر مقاومة للتسوس والتجويف.

– ينعش النفس

يمكن أن تساعد غسولات الفم التي تحتوي على مواد محايدة للرائحة أو خصائص مضادة للبكتيريا في التخلص من رائحة الفم الكريهة أو رائحة الفم الكريهة. فهي تقتل البكتيريا التي تنتج مركبات ذات رائحة كريهة في الفم.

– يقلل من البلاك

قد يساعد الاستخدام المنتظم لغسول الفم على تقليل تراكم البلاك، وهو عبارة عن طبقة لزجة من البكتيريا تتكون على الأسنان واللثة. ويمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح.

– يهدئ تهيجات الفم

تحتوي بعض غسولات الفم على مكونات منعشة مثل الصبار أو المنثول. كما يمكنها أيضًا تهدئة التهيجات البسيطة أو الالتهابات في الفم.

هل من الآمن استخدام غسول الفم يوميًا؟

 استخدام غسول الفم كل يوم قد يكون آمنًا ومفيدًا لمعظم الأشخاص، ولكن تكرار ونوع غسول الفم المستخدم يعتمد على الاحتياجات الفردية وحالات صحة الفم المحددة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى