الأسرة والمجتمعالمطبخركن المرأة

لعشاق الـ”سبايسي”.. 8 أنواع للفلفل واستخداماتها من السلطة للصوص الحار

يعتقد الكثير أن هناك ثلاثة أنواع فقط من الفلفل ويصنفونها على حسب استخداماتها، فلفل رومي وفلفل ألوان وفلفل حار، ولكن هناك بعض الإسبان والبرتغاليين اكتشفوا الكثير من الأشكال الأخرى من جنس الفليفلة، حتى أصبح للفلفل جاذبية خاصة وجزء لا يتجزأ من الأكلات في المكسيك وتايلاند والكونجو والهند، والمجر وتونس، بمختلف أشكاله وأنواعه، سواء طازج أو حتى مجفف ومحول إلى بهار، وهناك أكثر من 20 نوعا للفلفل نستعرض بعضها وطريقة استخدامها، وذلك وفقا لما نشره موقع “epicurious“.

الفلفل الحلو

لديه العديد من الأسماء المختلفة منها الفلفل الأخضر والأحمر والحلو وفليفلة، يتميز بحجمه الكبير نسبيا، ويكون على شكل جرس، يتميز بلونه الأخضر، ويتحول إلى الأحمر الفاتح حتى يصبح أكثر حلاوة، يمكن استخدامه في السلطة، أومع الجبن.

فلفل حلو
فلفل حلو

فلفل بولانو

ذو حجم كبير ويشبه القلب، يدخل في أغلب الأطباق المكسيكية، سواء طازج أو في هيئة بهارات، يشبه مذاقه الزبيب ولكن حار.

فلفل بولانو
فلفل بولانو

فلفل أناهايم

له العديد من الأسماء الأخرى مثل تشيلي أخضر كاليفورنيا، تشيلي فيردي، تشيلي مكسيكيين، ويتميز بشكله الطولي، ويعرف بلونه الأخضر الغامق، أو الأحمر الداكن، يدخل في تصنيع الصوص الحار، الذي يضاف إلى أطباق الأسماك في جنوب غرب أمريكا.

فلفل أناهايم
فلفل أناهايم

فلفل سيرانو

أما فلفل سيرانو فشكله أسطواني قصير مدبب لونه أخضر وأصفر، يتميز بحرارته الشديدة، يستخدم في المطابخ المكسيكية والتايلاندية، وهناك أطباق تعتمد عليه كمكون أساسي.

فلفل سيرانو
فلفل سيرانو

فلفل حريف

له العديد من الأسماء مثل تشيلي الإصبع، فلفل جيني، وفلفل الطيور،  نحيف وله سن مدبب، ويستخدم بودر، يتميز بمزيج من الحار والحلو، لكن المذاق الحلو طاغ عليه.

فلفل حريف
فلفل حريف

فلفل الروكوتو

من أسمائه أجي روكوتو، مثله مثل الفلفل الحلو، يتميز باللون البرتقالي والأصفر والأحمر، عادةً ما يكون لون أكثر حرارة، وتكون بذوره باللون الأسود، ويستخدم في الصلصة.

فلفل الروكوتو
فلفل الروكوتو

فلفل بيري بيري

أما عن فلفل بيري بيري فيعرف بطعمه الحار المالح، ويعتبر مكونا أساسيا في أطباق اللحوم والأسماك، والجمبري.

فلفل بيري بيري
فلفل بيري بيري

ميراسول تشيلي

تتميز بلونه الأحمر الساطع، تتميز نبتته بنموها في اتجاه الشمس، لذلك سمي بهذا الاسم، فهو أحد أنواع الفلفل الحار الرئيسية المستخدمة في صلصة الهندية، يمكن إضافتها للحوم المطبوخة، وتتبيله الدجاج المشوي.

ميراسول تشيلي
ميراسول تشيلي
زر الذهاب إلى الأعلى