أخبار عربية و إقليميةعاجل

لقاء سري بين ليبرمان ووزير خارجية قطر في قبرص

كشف موقع “والا” الإسرائيلي”، عن لقاء سري جمع وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان بوزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في قبرص نهاية يونيو الماضي، بزعم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس وتل أبيب.

وذكر الموقع في تقرير نشره ،اليوم الأربعاء، أن الطائرة التي استخدمها وزير الخارجية القطري في جولته الأوروبية اتجهت سرا في 23 يونيو الماضي من إيطاليا إلى قبرص، حيث كان ليبرمان يتواجد هناك لإجراء محادثات مع نظيره اليوناني والقبرصي، موضحا أن الطائرة القطرية أقلعت بعدها بيوم أي بعد انتهاء الاجتماع.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية، قد كشفت في وقت سابق عن لقاء سري جمع مبعوث قطر إلى فلسطين محمد العمادي، بوزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان في قبرص، تناول آليات التمويل القطري لحماس وقطاع غزة، وما يزعم بشأن الوساطة التي تقودها قطر بين حماس وتل أبيب، إلا أن “والا” نقل عن مسؤول إسرائيلي قوله إن المبعوث القطري العمادي يزور إسرائيل في كثير من الأحيان ولا حاجة له للسفر لقبرص لعقد الاجتماع، مؤكدا أن الاجتماع الأبرز كان مع مسؤول قطري رفيع المستوى وهو وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأوضح الموقع ان الاجتماع كان بشأن التوصل لاتفاق تهدئة في غزة ومناقشة التمويل القطري لقطاع الكهرباء في غزة وإمكانية دفع الدوحة لرواتب الموظفين بالقطاع، مشيرا إلى أن قطر التي تؤيد حماس بشدة تسعى للعب دور إقليمي في المنطقة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى