أخبار العالمأخبار عالميةتحقيقات و تقاريرخاص الحدث الآنعاجلكورونا

لماذا ترتفع حالات الإصابة في الهند بشكل كبير ؟

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أنه في غضون (3) أسابيع فقط ، انتقلت الهند من سادس أكثر الدول تضررًا بفيروس كورونا في العالم إلى المركز الثالث ، وفقًا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز .

مضيفة أنه بالرغم من أنه تم تعزيز النظام الصحي الهش في الهند خلال فترة الإغلاق الصارمة التي استمرت عدة أشهر ، إلا أنه من الممكن أن تتسبب الزيادة الهائلة في أعداد الإصابات في انهيار ذلك النظام الصحي .

مشيرةً إلى أن الهند سجلت (793.802) إصابة وأكثر من (21.600) حالة وفاة ، وتتضاعف الحالات كل (3) أسابيع ، وبالرغم من أنها تقوم بإجراء أكثر من (250) ألف عينة يوميًا ، لكن الخبراء يؤكدون أن ذلك غير كافي لدولة يبلغ عدد سكانها ما يقرب من (1.4) مليار نسمة .

فيما أضافت الصحيفة أنه في الهند يتم إدارة الملف الصحي على مستوى الولايات حيث تمكنت بعض الولايات من تحقيق أداء أفضل من غيرها ، مضيفة أن ولاية كيرالا الجنوبية تم اعتبارها الأفضل أداءً ، حيث تم عزل المرضى في وقت مبكر وتتبعهم ، ولكن على النقيض من ذلك تعرضت دلهي لانتقادات حادة لأنها فشلت في توقع زيادة عدد الحالات في الأسابيع الأخيرة مع تخفيف إجراءات الإغلاق .

 و أضافت الصحيفة أن المسئولين في الهند يشعرون بالقلق من نقص العاملين في الرعاية الصحية المدربين وذوي الخبرة ، فوفقًا لأستاذ الاقتصاد في جامعة جورج تاون “جيشنو داس” ، فإنه لا يوجد تنسيق مركزي لنقل موظفي الرعاية الصحية من ولاية إلى أخرى ، مما يتسبب في عدم قدرة الهند على استخدام البيانات لإصدار القرارات السياسية .

زر الذهاب إلى الأعلى