الصحة والطب

لو عندك استعداد وراثى.. 4 أطعمة تحميك من سكر النوع الثانى

تناول القهوة يقلل من خطر اللإصابة بالسكر من النوع الثانى كتبت أمنية فايد بعد احتفال العالم بيوم الصحة العالمى والتركيز على مرض السكر هذا العام لمقاومته، خاصة بعد زيادة عدد المصابين به، خاصة سكر النوع الثانى الأكثر خطورة وانتشارا.

ويعتقد الأطباء أن انتظام الأفراد فى تناول أطعمة ومشروبات صحية هو الحل لتقليل عدد المصابين بالسكر من النوع الثانى، وفى السياق يقدم الموقع الأمريكى “womensday” مجموعة من الأطعمة التى تساعد فى حماية الأفراد من سكر النوع الثانى، هى:

البقوليات تحمى من سكر النوع الثانى

 البقوليات من المصادر الغنية بالألياف والبروتين، وتناول نصف كوب منها يوميا يساعد فى تقليل خطر الإصابة بالسكر من النوع الثانى بنسبة أكثر من الثلث، ومن أمثلة البقوليات “البازلاء، الفول، الحمص، العدس، فول الصويا، الفول السودانى، اللوبيا”.

 3 أكواب قهوة تحمى من الإصابة بالسكر من النوع الثانى

تناول مشروب القهوة بمعدل 3 أكواب يوميا يقلل من خطر اللإصابة بالسكر من النوع الثانى لاحتوائها على مضادات الأكسدة القوية التى تساعد فى استخدام الجسم للإنسولين.

 زيت الزيتون على الأطعمة يحميك من السكر من النوع الثانى

 أثبتت الدراسات أن الأطعمة المضاف إليها زيت الزيتون تساعد فى تقليل السمنة، التى تعد أخطر سبب يؤدى للإصابة بالسكر.

المكسرات تحمى من السكر النوع الثانى

 لاحتواء المكسرات على الدهون غير المشبعة يساعد تناولها على استخدام الجسم للإنسولين بشكل أكثر كفاءة، وأثبتت الدراسات أن تناول “عين الجمل” كل أسبوع يقلل احتمالية الإصابة بالسكر من النوع الثانى بنسبة 24%.

زر الذهاب إلى الأعلى