ركن المرأة

لو فرحك فى العيد.. نصائح لدايت “الأيام الأخيرة” عشان الفستان يقفل عليكِ

أيام قليلة تفصل كثيرا من الفتيات عن ارتداء الفستان الأبيض فى ليلة العمر، خاصة أن موسم عيد الفطر المبارك الذى تكثر فيه الأفراح والمناسبات أصبح شديد الاقتراب، ومن المتعارف عليه أن العرائس يحلمن بالحصول على أجسام رشيقة ومثالية قبل أن يرتدين الفستان الأبيض حتى يظهرن بأبهى شكل لهن فى ليلة العمر، وهذا ما يتعارض مع الفتيات اللاتى سيتزوجن فى عيد الفطر، خاصة أن الشهر رمضان يرتبط بالحلويات والعزومات التى يصعب على الكثيرين خسارة وزنهم فيه، بل هو الشهر الذى يعانى فيه معظم الناس من زيادة الوزن لاسيما الفتيات المقبلات على الزواج. وأكد الدكتور هانى كمال أخصائى التغذية والسمنة أنه على عكس ما يعتقد الكثيرون أن شهر رمضان مرتبط بزيادة الوزن، فهو من أكثر الشهور التى يمكن خسارة الوزن فيه، إذا اتبعنا نظاما غذائيا صحيا يعطى للجسم ما يحتاجه من بروتينات ونشويات وسكريات لكن بنسب طبيعية. وأشار دكتور هانى كمال إلى أن فكرة المشروبات التى تساعد على حرق الدهون لا تتناسب مع طبيعة شهر رمضان، خاصة أن هذه المشروبات تندرج تحت نوعية المشروبات “الحراقة” مثل القرفة والجنزبيل التى لا يمكن تناولهم بين الفطار والسحور، وأضاف “تناول كميات كبيرة من المياه هو الحل الأمثل لخسارة الوزن فى رمضان”. ووجه الدكتور هانى كمال عدة نصائح للفتيات حتى يحصلن على جسم رشيق ويسخرن وزنهم فى آخر أيام شهر رمضان:

1- بدء وجبة الإفطار بتناول طبق من الشوربة قليلة الدسم بدون إضافة سمنة أو زيوت.

2- أداء صلاة المغرب وأخذ راحة لمدع ساعة، ثم تناول طبق كبير من السلطة التى تحتوى على كل الخضراوات مثل الطماطم والخيارة والكابوتشا والجزر، ومعها التوابل المخصصة للسلطة والليمون والخل وزيت الزيتون.

3- يضاف أى نوع بروتين على طبق السلطة، سواء كان لحمة أو دجاج أو تونة أوحتى قطع الهمبرجر.

4- فى الساعة التاسعة أو العاشرة يمكن تناول 3 ثمرات فاكهة من أى نوع فاكهة سواء كان خوخن مشمش برقوق، خاصة البطيخ والكنتلوب لأنهما مفيدان جداً فى خسارة الوزن.

5- وجبة السحور يجب أن تكون خيفية وتشمل المكونات الآتية “فول أو بيض أو جبن أو زبادى +نصف رغيق عيش بلدى وثمرة فاكهة.

6- تناول كميات كبيرة جداً من المباه بادية من موعد الإفطار وحتى موعد السحور، بمعدل نصف لتر ماء فى كل ساعة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى