تحقيقات و تقاريرعاجل

ليس في مصر فقط ..الحدث الآن يعرض أبرز الأخبار والفيديوهات المتعلقة بغضب الطبيعة والتقلبات المناخية التي تجتاح العالم

ليس في مصر فقط تُخلف الأمطار عدد من الكوارث والخسائر المادية والبشرية .. فإن التغيرات المناخية تظهر في مختلف دول العالم (العربية/الأجنبية)  ، علي الرغم من تقدم عدد من الدول الأوربية في مكافحة وتقليل أضرار حدة مثل هذة الظواهر الطبيعية ، فغضب الطبيعة يقضي على الأخضر واليابس وليس له علاقة بأى ترتيبات مسبقة.

وذلك على الرغم من اهتمام دول العالم بالتغيرات المناخية حيث قامت دول العالم بتوقيع اتفاقية باريس للمناخ في 21 ديسمبر 2015 ، كما قام الرئيس السيسي بترأس لجنة الروؤساء الافارقة المعنية بتغيير المناخ في اثيوبيا بتاريخ 31 يناير 2017 ، كما قام الرئيس السيسي ايضا بترأس لجنة الروؤساء الافارقة المعنية بتغيير المناخ في الأمم المتحدة خلال اجتماع الجمعية العامة بالامم المتحدة بالدورة رقم 70 بتاريخ 25 سبتمبر 2015 . 

وفيما يلي يعرض موقع “الحدث الآن ” أبرز الأخبار والفيديوهات المتعلقة بالأزمات والكوارث الطبيعية فى مختلف دول العالم أواخر عام 2017 وبداية عام 2018 , وذلك على النحو التالي :-

فقدان ( 10 ) أشخاص في سيول بجنوب إسرائيل .. ( 26 ) إبريل 2018

أكدت الشرطة وخدمات الطوارئ الإسرائيلية إن (10) أشخاص على الأقل فقدوا بعد أن جرفتهم السيول في صحراء النقب جنوب إسرائيل ، فيما تسببت الواقعة في إصابة (7) آخرين ، جمعيهم فى حالة حرجة ، وتبحث طائرات هليكوبتر عسكرية عن المفقودين ، وذلك بعد أن فاجأت السيول هؤلاء الأشخاص لشباب وهم في رحلة في الطرف الجنوبي للبحر الميت ، وأكدت المتحدثة باسم الشرطة إن السيول جرفت الكثير من المشاركين في الرحلة وعددهم الإجمالي ( 25 ) شخص .

 

 

سيول قاتلة تجتاح الجزائر .. (26) إبريل 2018

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق جنوب غرب الجزائر، الثلاثاء والأربعاء، في مقتل 5 أشخاص جرفتهم السيول، كما غمرت مياه الفيضانات عدة مساكن، بحسب ما أفادت الحماية المدنية الجزائرية.

وذكرت المديرية العامة للحماية المدنية، أنها انتشلت جثتين الأولى لشخص يبلغ الستين من العمر، والثانية لطفل يبلغ التاسعة، كانا على متن سيارة جرفتها مياه واد في قرية مريجة في ولاية تيارت (340 كلم جنوب غربي الجزائر).

وأضاف بيان للحماية المدنية أن “عملية البحث عن ضحية ثالثة تبلغ من الثالثة من العمر كانت برفقتهم متواصلة”.

وفي البيض، المنطقة الصحراوية الواقعة على بعد 800 كلم جنوب غربي الجزائر، جرفت سيول وادي سفاي سيارة كان على متنها 4 أشخاص، توفي 3 منهم، ونجا واحد “هو من أخبر الحماية المدنية والدرك الوطني بغرق مرافقيه في الوادي” بحسب ما أكد مسؤول في الحماية المدنية.

وتم العثور على الضحايا على بعد 10 كيلومترات من الطريق. وتدخلت الحماية المدنية في عدة ولايات خاصة في تيارت لإنقاذ أشخاص حاصرتهم المياه وهم في سياراتهم، أو في بيوتهم.

أما في منطقة لرجم بولاية تيسمسيلت (220 كلم جنوب غربي الجزائر) فتدخلت فرق الإنقاذ لـ”إجلاء 200 تلميذ في الطور الثانوي على إثر تسرب المياه” إلى أقسامهم.

شاهد.. عاصفة رملية تضرب العاصمة السعودية الرياض .. (26) إبريل 2018

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورا للعاصمة السعودية الرياض، وذلك عقب العاصفة الرملية التي تضربها الأن، والتي تسببت في حالة من انعدام الرؤية.

ويظهر في الصور والفيديوهات التي تم تداولها عاصفة رملية كثيفة ضربت البلاد، الأمر الذي تسبب في حالة من إنعدام الرؤية بشكل كامل.

يأتي ذلك مع استمرار التقلبات في الأحوال الجوية على أغلب بلدان العالم خلال الأيام القليلة الماضية، وسط حالة من الطوارئ أعنت من قبل الأجهزة المعنية في هذه البلدان.

 

 

 

 

سيول الامطار تكبد المغرب خسائر فادحة في المحاصيل الزراعية ..(26)إبريل 2018

تسببت السيول في خسائر كبيرة لعدد من المناطق في المغرب، وذلك بعد الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد، أمس الأربعاء.
وافادت وسائل اعلام مغربية ان الأمطار كبدت المغرب خسائر فادحة، بعد أن تحولت الأمطار إلى سيول أتت على المحاصيل الزراعية.

كما انقطعت الطرق المؤدية لدوار السكارتة، وقضى عدد من السكان ليلتهم في العراء بعد فقدانهم لمساكنهم.
وخرج السكان في مسيرات احتجاجية على السلطات، وهو ما أدى بعامل الإقليم، محمد الشيكر، إلى النزول إليهم، وقدم وعودا بإيجاد حل للأوضاع.

 

 

 

مقتل ( 3 ) أشخاص جراء عاصفة ثلجية مدمرة بأمريكا .. (15) إبريل 2018

لقى ( 3 ) أشخاص مصرعهم جراء عاصفة ثلجية ورياح مدمرة وسط الولايات المتحدة ، حيث امتدّت من ساحل الخليج إلى منطقة البحيرات الكبرى ، مع بلوغ ارتفاع الثلوج نحو ( 51 ) سم فى بعض المناطق ، وأدتّ قوة الرياح والثلوج لإلغاء مئات الرحلات الجوية بالمنطقة ، وتعطل السفر عبر الطرق السريعة، حيث تم إلغاء نحو ( 400 ) رحلة جوية فى مطار مينيا بوليس سانت، حيث غطّت الثلوج الكثيفة مدرج المطار ، وجعلت من الصعب إقلاع الطائرات، كما أجبرت العاصفة مطار  (سيوكس فولز) بولاية داكوتا الجنوبية .

 

 

امطار غزيرة وسيول وفيضانات تجتاح 15 محافظة في ايران .. (15 إبريل 2018)
أعلن رئيس منظمة الأغاثة والإنقاذ الايرانية مرتضى سليمي ان الامطار الغزيرة والسيول والفيضانات اجتاحت 15 محافظة بالبلاد وقال ان رجال الاغاثة انتشلوا 21 سيارة من مسير السيول.

وافاد مرتضى سليمي في تصريح لوكالة انباء فارس ان محافظات آذربیجان الشرقية والغربية واصفهان وايلام وخراسان الشمالية وخراسان الرضوية وجهارمحال وبختياري وسمنان وكرمان وكرمانشاه وكهكيلوية وبوير احمد وفارس ولرستان ويزد تشهد منذ الثاني عشر من الشهر الجاري امطارا غزيرة ماادى الى وقوع سيول وفيضانات في هذه المحافظات .

واشار الى اغاثة 1349 شخص تعرضوا للحوادث وقال انه تم انتشال 21 سيارة من مسار السيول واخلاء المياه من 22 وحدة سكنية .

واوضح بانه تم توزيع عددا من كبيرا من الخيم والبطانيات والبسط والمواد الغذائية والمياه للمنكوبين بالسيول لافتا الى ان عمليات الاغاثة مازالت مستمرة في محافظات ايلام وخراسان الرضوية وكهكيلوية وبوير احمد.

 

 

فيضانات تجتاح العاصمة الألمانية برلين  .. (10) مارس 2018

اجتاحت الفيضانات العاصمة الألمانية برلين، مما أدي إلى غرق شوارع المدينة ومحطات مترو الأنفاق ، كما غمرت المياه الكثير من مباني المدينة ، الأمر الذي استدعى تدخل فرق الإنقاذ في العديد من الحالات .

 

 

 

 

 

 

 فيضانات جارفة تجتاح أستراليا  .. (10) مارس 2018

أعلنت السلطات الأسترالية بشمال مقاطعة كوينزلاند الأسترالية حالة الطوارئ إثر فيضانات وإعاصير اجتاحت البلاد وأدت إلى إغراق العديد من المناطق وإجلاء ساكني أكثر من ( 200 )منزل ، كما أدت الفيضانات والأعاصير إلى قطع معظم الطرق الرئيسية وإغلاق المدارس في عدد من المدن ، فيما تلقت السلطات أكثر من ( 100 ) نداء استغاثة ، بينما ساهمت القوات المسلحة في إنزال بعض المساعدات الغذائية والطبية للمناطق المنكوبة .

 

 

فيضانات وعواصف ثلجية تضرب هولندا وأمريكا ، وبريطانيا تستدعى الجيش  .. (2) مارس 2018

شهدت العديد من دول العالم حالة من الطقس السيئ ،  خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية التى يضربها  (الإعصار القنبلة ) الذى يصاحبه أمطار غزيرة وفيضانات عارمة ، خاصة فى منطقة (سسيتوات) ، أما فى شمال هولندا ، فقد تساقط الثلوج على العاصمة امستردام بكثافة ، وفى بريطانيا استدعت السلطات الجيش البريطانى لمساعدة المئات من سائقى السيارات الذين علقوا فى الطرقات التى أغلقها هطول ثلوج كثيفة، مع استمرار موجة البرد وتساقط الثلوج التى غطت بريطانيا ومعظم البلدان الأوروبية التى شهدت مقتل ( 55 ) شخص على الأقل ، بينما فى بريطانيا فقد تقطعت السبل بمئات المسافرين الذين قضوا الليل فى القطارات بعد تراكم الثلوج على خطوط السكك الحديدية ، فيما أعلنت الشرطة  البريطانية عن وقوع العديد من الحوادث ، حيث تسببت العواصف الثلجية فى قطع الطرق ، حسبما ذكرت وسائل إعلام بريطانية ، مع إلغاء حركة عدد من القطارات والرحلات الجوية ، وإغلاق آلاف المدارس ، وفى إيرلندا فقد تم تعليق معظم الرحلات الجوية ورحلات وسائل النقل البرية بسبب الرياح العاتية التى تسببت فى حرمان نحو ( 24 ) ألف منزل ومرفق فيها من الطاقة الكهربائية .

 

رويترز: بريطانيا تستدعي الجيش بسبب عاصفة ثلجية الأسوأ منذ 30 عام  .. (3) مارس 2018

أفادت وكالة (رويترز) للأنباء أن الحياة في ​إيرلندا​ أصيبت بالشلل التام بسبب العواصف الثلجية التي تتعرض لها البلاد ، كما أدت العواصف في ​بريطانيا​ إلى استدعاء ​الجيش ​، حيث تعتبر العواصف الحالية هي الأسوأ منذ ( 30 )عام ، حيث ضربت  جنوب بريطانيا وإيرلندا العاصفة ( إيما ) القادمة من الجنوب، وأدت إلى إغلاق الطرق وإلغاء رحلات القطارت والطيران ، وإغلاق ​المدارس ، كما أدت العاصفة إلى ​انقطاع الكهرباء​ عن ( 100 ) ألف منزل وشركة، وقامت ​الحكومة البريطانية​ باستدعاء الجيش لمساعدتها في إنقاذ مئات من العالقين وسط ​الثلوج​، ونقل الخدمات الصحية إليهم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الفيضانات تجتاح مدينة أوتيكا الأمريكية  .. (28) فبراير 2018

اجتاحت الفيضانات التى تعد هي الأسوأ منذ (20)  عام ولاية أنديانا الأمريكية ، وغمرت المياه مدينة أوتيكا في الجزء الجنوبي للولاية ، في وقت استمرت فيه عمليات إنقاذ الأهالي المحاصرين، وتفقد المنازل التي لحقتها الأضرار .

 

 

 

 

 

فيضانات وانهيارات طينية تغرق مئات البيوت بإندونيسيا .. (23) فبراير 2018

شهدت إندونيسيا فيضانات عارمة تسببت فى غرق مئات البيوت ، وتشريد الآلاف من المواطنين ، وأوضحت صور نشرتها ( وكالة الأنباء رويترز ) شلل تام فى الحركة المرورية بسبب ارتفاع مناسيب المياه فى الشوارع ، يذكرأن هناك ( 4 ) أشخاص على الأقل قد لقوا مصرعهم بسبب الفيضانات ، كما أن هناك شخصان فى عداد المفقودين ، إثر انزلاقات للتربة بسبب الأمطار الغزيرة ، التى ضربت العاصمة الإندونيسية جاكرتا .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طوارئ بباريس لمواجهة مياه الفيضانات مع تواصل ارتفاعها … (26) يناير 2018

أكدت هيئة مراقبة الفيضانات فى فرنسا أن العاصمة باريس تتعرض لموجة حادة من الفيضانات ، حيث تستعد سلطات باريس وسكان الأحياء التى يعبرها نهر السين لمواجهة الأضرار المتوقعة بسبب فيضان مياه النهر التى تواصل الارتفاع ببطء ، وأضافت الهيئة أن منسوب الفيضانات يتراوح مابين ( 5,8 : 6,2 ) متر ، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة  أيضاً  .

 

 

 

 

 

 

عواصف ثلجية تجتاح أوروبا وفيضانات تغرق شوارع فرنسا .. (19) يناير 2018

ضربت عواصف قوية العديد من المناطق فى شمال أوروبا ، وتسببت فى شل حركة الطيران والقطارات ، كما أسفرت عن مصرع ( 9 ) أشخاص بينهم (6 ) أشخاص فى ألمانيا ، ودمرت العواصف العنيفة شمال أوروبا وخارجها ، مما أدى إلى إصابة ( 8 ) أشخاص بينهم (2) من رجال الأطفاء ، ففى ألمانيا سقطت الأشجار على قطار  سريع بالسكك الحديدية الألمانية، فيما حاول قوات الإنقاذ إزالة الأشجار التى سقطت فى الشوارع ، وألغت المانيا كل رحلات القطارات للمسافات الطويلة ، كما تم إلغاء العديد من الرحلات الداخلية فيما كانت الرياح القوية الشبيهة باعصار تجتاح ألمانيا ،  وفى فرنسا ، وبالتحديد فى جزيرة (لا ريونيون ) الفرنسية، هطلت الأمطار الغزيرة فى الجزء الجنوبي من الجزيرة، وتحولت إلى فيضانات عارمة دمرت الطرق وأغرقت بعض المنازل ، كما شهدت المكسيك موجة صقيع وتساقط للثلوج فى العديد من الأماكن ، فيما ضربت عواصف الرياح العديد من المدن الإسرائيلية والأراضى الفلسطينية المحتلة .

 

 

 

 

فيضانات موسمية تجتاح الهند وتعزل مئات القرى النائية .. (3) سبتمبر 2017

أكد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إن الفيضانات الموسمية في جنوب القارة الآسيوية أثرت سلباً على حياة (32 ) مليون مواطن في ( الهند / بنجلاديش / نيبال ) ، وأشارت جمعية الصليب الأحمر أن ولاية بيهار شمال شرق الهند هي أكثر المناطق تضرراً بالفيضانات التي تنهمر عليها من مرتفعات نيبال، وقد جرفت المياه المساكن المصنوعة من الخشب والصفيح ، كما تسببت الفيضانات بعزل مئات القرى النائية في ولاية بيهار بالهند  ، وأصبح من الصعب إيصال المساعدات إليها ، حيث تُعد تلك الفيضانات هي أسوأ فيضانات تشهدها أجزاء من جنوب آسيا منذ عقود  ، وأصبحت القوارب هي الطريقة الوحيدة لإيصال المساعدات للقرى الواقعة فى تلك المناطق ، كما توقف كل مظاهر الحياة فيها .. يذكر أن الفيضانات والسيول هي مشكلة سنوية في جنوب آسيا خلال فترة الرياح الموسمية لكن تداعي البنية التحتية المدنية وتوسع المدن بشكل خارج عن السيطرة وانسداد قنوات تصريف المياه أدى إلى تفاقم المشكلة .

عدد من الفيديوهات المجمعة يعرضها “الحدث الآن” توضح الأزمات والكوارث الطبيعية فى مختلف دول العالم (العربية/الأجنبية) .

https://www.facebook.com/eventnow20/videos/2148621765357381/

https://www.facebook.com/eventnow20/videos/2148623868690504/

زر الذهاب إلى الأعلى