أخبار العالمأخبار عالميةعاجل

مئات الآلاف يشاركون باحتجاجات فى لندن رفضا للحرب بغزة واتساع الصراع لليمن

من المتوقع أن يتجمع مئات الآلاف من الأشخاص في لندن اليوم احتجاجًا على الحرب في غزة مع اتساع نطاق الصراع إلى اليمن، وفقا لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وقالت حملة التضامن مع فلسطين إنه من المتوقع أن يتجمع المتظاهرون يوم السبت عند تقاطع البنوك عند منتصف النهار كجزء من يوم عمل عالمي يشمل 30 دولة.

وأوضحت الصحيفة أن دمية عملاقة لطفلة سورية لاجئة تدعى “أمل الصغيرة” ستسير مع المتظاهرين المطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

تم تصميم الدمية التي يبلغ ارتفاعها 3.5 متر لتسليط الضوء على محنة الأطفال اللاجئين، وسترافقها مجموعة من الأطفال الفلسطينيين خلال المسيرة الوطنية السابعة من أجل فلسطين.

وفي يوم الأحد، ستقام مسيرة لدعم إسرائيل في ميدان ترافالغار اعتبارًا من الساعة 2.30 بعد الظهر.

ومن بين المتحدثين في هذا الحدث، الذي نظمته مجموعة “السلسلة البشرية 7/10″، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي، واللورد بيكلز، والنائب كريستيان ويكفورد.

وتأتي الاحتجاجات بعد أيام فقط من شن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة سلسلة من الضربات على اليمن ضد الحوثيين، الذين يستهدفون الشحن الدولي في البحر الأحمر.

 

وقالت شرطة العاصمة إنه سيكون هناك تواجد شرطي كبير يوم السبت مع حوالي 1700 ضابط في الخدمة لمراقبة المسيرة، بما في ذلك العديد من القوات خارج لندن.

ستسير المجموعات إلى ساحة البرلمان، حيث ستُلقى الخطب.

وقالت القوة إنه سيتم تطبيق عدة شروط: يجب على أي شخص مشارك في الموكب ألا ينحرف عن المسار المحدد؛ يجب أن تنتهي الخطب في التجمع بعد الموكب بحلول الساعة 4.30 مساءً ويجب أن ينتهي الحدث بأكمله بحلول الساعة 5 مساءً؛ ولا يجوز لأي مشارك في الاحتجاج دخول المنطقة المحيطة بالسفارة الإسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى