تحقيقات و تقاريرعاجل

ماذا تعرف عن المستشفى الذي اختاره السيسي لإطلاق المنظومة الصحية الجديدة؟

يتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، مستشفى النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد، التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والذي سيطلق الرئيس منه رسميًا المنظومة الصحية الجديدة، وذلك خلال زيارته للمحافظة لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات القومية.
وننشر أبرز المعلومات عن مستشفى النصر:
1- يضم المستشفى قسم للجراحات المتخصصة للأطفال بالتعاون مع دكتور مجدي يعقوب.
2- يتكون المستشفى من 4 أدوار، تتوفر بها أحدث الأجهزة والغرف وغرف للأطباء والتمريض بكل دور.
3- يضم الدور الأرضي 4 أقسام وهي: “الأشعة، التشخيص والعلاج، والعيادات الخارجية، والطوارئ”.
4- يضم الدور الأول بالمستشفى “3” أقسام هي: “العناية المركزة، والعمليات، وزرع النخاع”، كما يضم قسم العناية المركزة “14” سرير عناية مركزة، موزعة على 4 مجموعات.
5- يضم الدور الثاني 3 أقسام وهي “المعامل، والإدارة، والعلاج الكيميائي”، ويضم الدور الثالث والأخير بالمستشفى “5” وحدات للتمريض بها عدد من الأسرة بإجمالي “44” سريرًا، بالإضافة إلى مطعم يسع لـ”25″ فردًا، واستراحة، وغرفة ترفيه، وغرفتين للإقامة بكل منهما عدد “5” سراير.
6- أنهى المستشفى قوائم الانتظار للقسطرة القلبية للأطفال منذ انطلاق منظومة التأمين الشامل.
7- تم إجراء 191 عملية جراحية وقسطرة قلبية بالمستشفى، وذلك من خلال وحدة قلب مؤسسة مجدي يعقوب المتواجدة بالمستشفى ، منها 140 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية للكبار و51 عملية للأطفال.
8- يضم المستشفى فريق للصيدلة الإكلينيكية مهمته تحضير الأدوية والمحاليل الوريدية لجميع المرضى داخل المستشفى بمختلف أعمارهم، خاصة الحالات الحرجة، وذلك من خلال صيادلة مدربين على أعلى مستوى على التحضير.
9- دشن المستشفى منظومة جديدة لقسطرة القلب تعتمد على توزيع سيارات إسعاف على المستشفيات الحكومية، لنقل المريض من المستشفيات التي سيتم فيها تشخيص حالته سواء الجلطة أو الجلطة غير المكتملة إلى مستشفى النصر لعمل القسطرة بأقصى سرعة دون انتظار أو أي إجراءات ورقية.
10- تقدم المستشفى خدماتها الطبية للمواطنين من خلال نظام الإحالة من المراكز والوحدات الصحية التابعة لمنظومة التأمين الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى