الصحة والطب

ماذا يعنى إصابتك بتراجع اللثة.. وهل هناك طرق للوقاية منه؟

تراجع اللثة هي حالة مرضية تصيب الفم وهى عبارة عن تراجع أنسجة اللثة المحيطة بالأسنان وتظهر مساحة أكبر من الأسنان، و قد يكشف جذر السن أيضاً.

وأشار الدكتور عبد الله بهاء الدين، أخصائى طب وجراحة الفم والأسنان، إلى أن حالات تراجع اللثة البسيطة، أسبابها عديدة منها عوامل وراثية، التدخين، تغيرات الهرمونات مثل التى تحدث خلال فترة الحمل، ويمكن لطبيب الأسنان علاجها عن طريق التنظيف العميق.

أما فى الحالات الشديدة لتراجع اللثة فأكد الطبيب أنه لا يمكن علاجها عن طريق التنظيف العميق، نتيجة الفقدان العميق للعظام، ولكن يتم إجراء جراحة للثة لعلاج التلف الناتج عن انحسار اللثة.

وطرق الوقاية من تراجع و انحسار اللثة حسب تأكيدات الطبيب ، تكون عن طريق العناية الجيدة بصحة الفم بشكل جيد، من خلال استخدام فرشاة أسنان ناعمة حتى لا تتأذى الأسنان بصورة كبيرة واستخدام الخيط الطبى يومياً، بالإضافة إلى مراجعة طبيب الأسنان مرتين في العام بشكل دورى لفحص الأسنان .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى