أخبار عالميةعاجل

ماكرون محذرًا بريطانيا: ليس لكم دور مستقبلي مع الاتحاد الأوروبي

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بريطانيا من مستقبل انفصالها عن الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن لندن ليس لديها دور محدد في مستقبل الاتحاد.

وأوضح ماكرون في تصريحات خلال مؤتمر للاتحاد الأوروبي في بروكسيل بشأن توقيع خطة الخروج لبريطانيا التي تقدمها رئيسة وزرائها تيريزا ماي، أوضح أن علاقة الاتحاد الأوروبي مع بريطانيا بعد الخروج، لا تزال غير واضحة، لكنه أشار إلى أن مسودة الاتفاق المقدم من ماي “هو اتفاق جيد”.

وأشار ماكرون، بحسب ما نقلت صحيفة “اكسبرس” البريطانية إلى أن “العلاقة المستقبلية مع لندن لا تزال بحاجة للتحديد. لكن من الواضح أن المملكة المتحدة سوف تستمر في أن يكون لها دور مهم تلعبه، والذي من المحتمل أن يتطور”.

وتابع الرئيس الفرنسي: “أنها لحظة خطيرة لأوروبا”، مشيرا ليس فقط إلى خروج بريطانيا ولكن إلى تزايد الحركات الشعبوية المعادية للاتحاد عبر أوروبا.

واستطرد الرئيس الفرنسي قائلا:” علينا جميع أن نستخلص النتائج التي تظهر الجانب الهش لأوروبا وكيف يمكن تحسين القارة. البريكزيت يظهر أن أوروبا تحتاج إلى إعادة بناء وهذا هو الخيار الذي تدعمه وسأستمر في العمل عليه”.

وأشار إلى أن البريكزايت هو خيار سيادي على الأوروبيين جميعا احترامه، موضحا:” أنه ليس يوم احتفال أو يوم رثاء ولكنه خيار سيادي لشعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى