أخبار عالمية

ماليزيا تعتقل 7 أشخاص بشبهة الإرهاب

ماليزيا تعتقل 7 أشخاص بشبهة الإرهاب

الاثنين – 15 جمادى الآخرة 1438 هـ – 13 مارس 2017 مـ رقم العدد [13985] عناصر من الشرطة الماليزية (رويترز) Tweet نسخة للطباعة Send by email تغير الخطخط النسخ العربي تاهوماالكوفي العربيالأميريثابتشهرزادلطيف الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين» اعتقلت الشرطة الماليزية اليوم (الاثنين) 7 أشخاص، بينهم 5 فلبينيين، للاشتباه في صلتهم بـ«داعش».
واعتقلت ماليزيا أكثر من 250 شخصاً بين 2013 و2016 للاشتباه في قيامهم بأنشطة متشددة على صلة بـ«داعش».
وقال المفتش العام للشرطة خالد أبو بكر في بيان إن «معظم الاعتقالات تمت خلال عملية في ولاية صباح بجزيرة بورنيو الشهر الحالي».
وأوضح أبو بكر أن فلبينياً يحمل إقامة دائمة في ماليزيا اعتقل للاشتباه في جمع أموال وتحويلها إلى محمود أحمد ومحمد غورايمي أوانغ رايمي، وهما ماليزيان انضما إلى التنظيم في جنوب الفلبين.
وأضاف أن فلبينياً وفلبينية اعتقلا لقيامهما بتهريب 3 من متطرفي «داعش» من ماليزيا وإندونيسيا إلى جنوب الفلبين عبر ولاية صباح.
وقال أبو بكر إن الماليزي اعتقل في مطار كوالالمبور الدولي أمس بعد ترحيله من تركيا، وكان سافر إلى إسطنبول في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بهدف دخول سوريا.
وتعيش ماليزيا حال تأهب منذ شن مسلحون على صلة بالتنظيم المتشدد هجمات عدة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في يناير (كانون الثاني) 2016.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_188d_2.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى