رياضة عربية ودولية

مانشستر سيتي يتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا بتعادل سلبي أمام سبورتنج لشبونة

تعادل فريقا مانشستر سيتي ضد سبورتنج لشبونة سلبياً خلال المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، التي اقيمت على استاد “الاتحاد”، في إياب دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا، للموسم الحالي 2021-2022.

وحسم الفريق الإنجليزي مواجهة الذهاب خارج ملعبه بفوز عريض على مضيفه فريق سبورتنج لشبونة البرتغالى بخماسية نظيفة، على ملعب “خوسيه الفالادى”.

وسجل خماسية مانشستر سيتي فى مرمى الفريق البرتغالى كل من رياض محرز، برناردو سيلفا هدفين، فيل فودين ورحيم سترلينج فى الدقائق 7، 17، 32، 44 و58 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة تأهل نادي مانشستر سيتي الى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا مستفيداً من الخماسية القوية التي تحققت في مباراة الذهاب.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن دخول البرازيلي فرناندينيو لاعب فريق مانشستر سيتي قائمة المائة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما شارك أساسياً في مباراة فريقه ضد سبورتنج لشبونة.
ووفقاً للحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” فإن فرناندينيو هو اللاعب رقم 44 الذي يصل إلى 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي..

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: ايجان رايلي، لابورت، ستونز.

خط الوسط: بيرناردو سيلفا، جوندوجان، فيرناندينهو.

خط الهجوم: فودين، خيسوس، سترلينج.

وقالت شبكة “أوبتا”، المتخصصة فى رصد الإحصائيات، إن مانشستر سيتى أصبح أسرع فريق عبر تاريخ دورى أبطال أوروبا ينجح فى تسجيل 200 هدف، وذلك خلال 97 مباراة

وأضافت أن السيتي يعد الفريق رقم 14، الذى ينجح فى تسجيل 200 هدف خلال مشاركاته عبر تاريخ المسابقة

مان سيتي ضد سوبرتنج لشبونة (2)مان سيتي ضد سوبرتنج لشبونة
مان سيتي ضد سوبرتنج لشبونة (3)مان سيتي ضد سوبرتنج لشبونة
مان سيتي ضد سوبرتنج لشبونة (4)مان سيتي ضد سوبرتنج لشبونة
مان سيتي ضد سوبرتنج لشبونة (5)مان سيتي ضد سوبرتنج لشبونة
مان سيتي ضد سوبرتنج لشبونة (6)مان سيتي ضد سوبرتنج لشبونة 
زر الذهاب إلى الأعلى