ركن الشباب

ما أسوأ وقت للتدخين؟ استشاري أمراض القلب يجيب

يعتقد بعض المدخنين أن أسوأ وقت للتدخين هو في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار، إلا انه وفقاً لتصريحات «خالد النمر» استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، فإن أسوأ وقت للتدخين يكون عند الانفعال النفسي والعصبي وأثناء بذل المجهود البدني.

ويتسبب التدخين في مضاعفة خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات من بينها سرطان الرئة، وسرطان الحنجرة والفم، وسرطان المثانة، وسرطان البنكرياس، كما يساهم في الإصابة بمرض الشرايين المحيطية وارتفاع ضغط الدم

 

ومؤخرا، ربط باحثون من جامعة كاليفورنيا بين التدخين والإصابة بفيروس كورونا المستجد بأعتبار أن كليهما يدخلان الجسم عبر بوابة الجهاز التنفسي.

 

وأشار الباحثون إلى أن التدخين يجعل خلايا مجرى الهواء أكثر عرضة بمرتين إلى ثلاث مرات للإصابة بفيروس كورونا المستجد مقارنة بالشخص غير المدخن، إضافة إلى أن دخان السجائر يقلل من الاستجابة المناعية للفيروس.

للمدخنين فقط:
أسوأ الأوقات (نسبياً) للتدخين هي ١.اثناء بذل مجهود بدني
٢. عند الانفعال النفسي.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_4c5f_2.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى