السياسة والشارع المصريعاجل

متحدث الرئاسة: أفريقيا تثق بقدرة السيسي على تسوية مشكلات القارة

أكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بذل جهودا فعالة لإطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية، مشددا على أن الدول الأفريقية تثق بدور مصر والرئيس السيسي في تسوية مشكلات القارة وتعزيز التكامل التجارى والاقتصادى بين الدول الأفريقية.

وقال بسام راضى على هامش القمة الاستثنائية الأفريقية بنيامى اليوم الأحد إن قمة نيامى شهدت الإطلاق الرسمى لمنطقة التجارة الحرة الأفريقية التي دخلت حيز التنفيذ عقب موافقة برلمانات 22 دولة أفريقية عليها في الثلاثين من مايو الماضى، مشيرا إلى أن تلك المنطقة الحرة ستعزز التجارة البينية الأفريقية ومكانة أفريقيا على خريطة التجارة العالمية نظرًا لكونها المنطقة الأكبر في العالم حيث تضم 54 دولة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن القمة الاستثنائية استهدفت إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية رسميا، مشيرا إلى أن العمل الإفريقى يشهد تطورا ملحوظًا بفضل الجهود التي يبذلها الرئيس السيسي الذي يعطى الأولوية لربط الدول الأفريقية وتنميتها وتسوية المنازعات سلميًا بالقارة.

وقال إن العمل الإفريقى المشترك تحول من التركيز على قضايا التحرر الوطنى من الاستعمار والنزاعات الحدودية والحروب الأهلية إلى تعزيز التجارة الحرة والبينية والتنمية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى