السياسة والشارع المصريعاجل

متحدث الرئاسة: 2018 شهد نجاحات كبيرة ونستكمل خطط التنمية في 2019

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن عام 2018 شهد نجاحات كبيرة للغاية على مستوى الإصلاح الاقتصادي، الذي يعد الأساس في النهوض بالدولة.

وأضاف أن الدولة تهدف خلال عام 2019 لاستكمال خطط التنمية والإصلاح، وبذل المزيد من العمل والجهد وتعميق الاستفادة من أفريقيا، والتركيز على الصحة والتعليم.

وأكد أن مشروع “بشائر الخير” بمثابة انتقال من حال غير مقبول إلى حال عصري، قائم على أحدث مستويات المعيشة بالعالم.

وأضاف متحدث الرئاسة في تصريحات صحفية اليوم، أن المشروع جرى تأسيسه على أحدث المستويات، بحيث يتم تسكين العائلات في مساحات معقولة متضمنة جميع المفروشات مقابل إيجار شهري زهيد للغاية، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف 600 ألف أسرة.

ولفت السفير بسام راضي إلى أن “الرقم الذي ضمه المشروع غير مسبوق بالعالم، ولم نره في مصر على مدار 30 أو 40 عاما ماضية، ويأتى في إطار خطة التنمية الشاملة وتطوير بناء الإنسان”.

وأكد السفير بسام راضي أن الدولة تسير بخطى ثابتة وفق الجدول الزمني بجانب ارتفاع معدلات التنمية، وانخفاض معدل البطالة، فضلا عن توفير المزيد من فرص العمل.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومي “بشائر الخير 2” بمنطقة غيط العنب بكرموز غرب الإسكندرية، وتفقد الرئيس المشروع واستمع إلى شرح تفصيلي عن المشروع، والتقى أسر الأهالي وشاهد عرضا رياضيا للبراعم، كما التقط الصور التذكارية مع الأهالي والمشرفين.

ويعد مشروع “بشائر الخير” من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات، من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات، كما يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، ودعم الأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

كما يعد نموذجا للتكافل بين جميع أطياف المجتمع دون تحمل خزينة الدولة أي أعباء مالية، إضافة إلى مساهمة وتبرعات رجال الأعمال والمجتمع المدني بجميع المبالغ اللازمة لإنجاز هذا العمل العظيم، كما يهدف لتسكين عدد كبير من قاطني المناطق العشوائية بالإسكندرية.

“وبشائر الخير 2” هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب، والذي شملت فيه المرحلة الأولى ١٦٣٢ وحدة سكنية ويتضمن المشروع إنشاء ١٨ بلوكا وعمارة فردية، بإجمالي ٣٧ عمارة تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية.

ويضم المشروع العديد من الخدمات والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول، وتم تجهيز جميع الوحدات السكنية، وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى